السفر الى مدينة ميلان

السياحة في ميلان

مدينة ميلان إحدى مدن إيطاليا، وهي أهم وأكبر مدنها الشماليّة، وتمتاز بأنها أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان؛ نظراً لوقوعها في سهل لومبارديا، وأيضاً تتميز بأنها مركز للموضة على مستوى أوروبا وإيطاليا كلها، حيث تحتوي على أهم دور الأزياء بالعالم، وتشكل ميلانو منطقة مواصلات مهمة، وذلك لأنها تُعتبر البوابة الإيطالية إلى فرنسا وسويسرا وجبال الألب، وتمتاز مدينة ميلان بأنّها غزيرة بالمياه نظراً لوجود عدة أنهار داخلها من أهمها نهر أولونا، ونهر لامبرو، وفرع صغير من نهر سيفيسو، وتضم العديد من المدن السياحيّة.

أهم الأماكن في مدينة ميلان

  • سانتا ماريا ديلا جرازي و العشاء الأخير لدافنشي: من منا لم يسمع عن لوحة لويناردو دافنشي العشاء الأخير، بحيث يُعتبر دير سانتا ماريا هو موطن هذه اللوحة، وعلى الرغم من تعرض المبنى للقصف أثناء الحرب العالمية التانية، إلا أنها ما زالت موجودة حتى الآن.
  • كنيسة سانت امبورجيو: يعود اسم الكنيسة نسبةً إلى اسم القدّيس سانت امبورجيو، وتُعتبر من أقدم الكنائس في ميلان، وتمتاز بمكانتها المعماريّة العريقة، وهي مثال مميّز لفن العمارة الرومانية.
  • كاتدرائية ميلانو: تعد واحدة من أبرز المعالم السياحيّة الدينية، وتصنّف كأكبر كاتدرائيّة للطائفة القوطيّة عالمياً، وتضم مجموعة من التماثيل الفنيّة وأبرزها تمثال للفنان بالازوريالي السكني وفيتوريو إيمانويل، إضافةً لمتحف الكاتدرائية ومتحف الفن المعاصر.
  • قلعة سفورزا: تمتاز هذه القلعة بأنها تقع في منتصف المدينة، حيث إنّه لن تضطر لصعود تلة للوصول لها، وسترى داخل القلعة قصراً يضم مجموعة من أجمل القطع الأثرية التي تبرز فيها التفاصيل المعمارية التي نحتها الفنان مايكل أنجلو، وهناك أيضاً متحف الفن القديم، ومجموعة من الآلات الموسيقية والمتحف الأثري لعصور ما قبل التاريخ.
  • دار الأوبرا ومتحف لاسكالا: دار الأوبرا لا تُعتبر مثل أي أوبرا عادية، فحضور هذه الأوبرا لمحبيها تجربة مميزة وفريدة لهم، وحتى يتم حضور حفلاتها يجب أن يتم حجز التذاكر من قبل، وتتألف من سلسلة من الآلآت الموسيقية والرسومات المختلفة، والموسيقيين الموجودين فيها ضمن قاعات مخصصة لهم خلف الكواليس.
  • معرض فيتوريو إيمانويل الثاني: بني هذا المعرض على شكل صليب، ويمتاز بسقف زجاجي، ضخم وفي الداخل محلات تجارية أنيقة ومطاعم، وداخله فسيفساء برموز إيطالية قديمة، ويربط هذا المعرض بين أشهر معالم ميلان، وهما دومو ومسرح لاسكالا.
  • معرض الصور بريرا: هو عبارة عن متحف يضم مجموعة من الأعمال الفنيّة لكبار الفنانين، ومن أبرزهم بييرو بيليني ورافييل، وفيه ثمانٍ وثلاثون قاعة.
  • حديقة باركو سيمبيون والحدائق العامة: بعد أن تكون قد انتهيت من الجولة السياحية في الأماكن المختلفة في مدينة ميلان، بإمكانك الاستراحة والاستجمام في حديقة باركو سيمبيون، وعمل نشاطات مختلفة أو اللهو أو مجرد الجلوس على العشب الأخضر تحت شجرة مورقة.
الوسوم
إغلاق
إغلاق