الزوج الخجول 2019 .ماهى اسباب خجل الرجل وماهى طرق التغلب على خجل الرجل

المرأة بطبيعتها خجولة وذلك نظراً لكونها أنثى وهذا أمر طبيعي ولكن الغير طبيعي هو الرجل الخجول ،
الزوج الخجول .ماهى اسباب الرجل وماهى 3dlat.net_25_16_5f64

فالمرأة تنتظر من الرجل اتخاذ الخطوة الأولى في كثير من الأمور،
فماذا إذا كان الزوج خجولاً ؟
هذا النوع من الرجال يجعل زوجته تعاني معه في بعض المواقف الحياتية لذلك إذا كان زوجك خجولاً فهذا يحتم عليكِ أولاً معرفة الأسباب التي تجعله يشعر بالخجل ومن ثّم طرق التعامل معها لتجعلي زوجك يتغلب على خجله، و هذا ما ستعرفينه من خلال هذا المقال ..

بعض الأسباب التي تؤدي إلى خجل الرجل هناك أسباب كثيرة تجعل الرجل الخجول يخجل أكثر من مظهره وتؤدي إلى انطواءه وربما انعزاله عن الآخرين وعن التجمعات العائلية،
*تعرفي الآن على بعضاً منها:
1. ظهور البطن ( الكرش ) من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى خجل الرجل هو مظهره الخارجي فعندما يعاني من زيادة الوزن وتراكم الدهون في بعض المناطق و ظهور الكرش فهذا يجعله خجولاً ويرغب في الانعزال والإنطواء عن الناس.

2.زيادة الشعر في الجسم إن زيادة الشعر وكثافته في جسم زوجك وخصوصاً في منطقة الظهر والصدر تجعله غير راضي عن ومظهره ويخجل منكِ
3.فقدان الشعر ( الصلع ) مشكلة الصلع من أكثر المشاكل انتشاراً بين الرجال وتسبب إحراجاً كبيراً لهم فهي تجعل الرجل يظهر بمظهر أكبر من عمره الحقيقي وتقلل ثقته في نفسه بأنه لم يعد يتمتع بمظهر جذاب ورائع كما كان من قبل.
4. قصر القامة طول القامة من الأمور المهمة عند الرجل لأنه يري في ذلك وسيلة لجذب الكثير من النساء ويعتبر قصر القامة من الأمور التي تقلل من ثقته بنفسه وتجعله يشعر بالإحراج خصوصاً إذا كانت الزوجة أطول من زوجها فهذا يزيد الأمر سوءاً.
5. تغير لون البشرة إن اسمرار لون البشرة وتغير لون بعض المناطق في جسم الرجل كالرقبة والذراعين نتيجة التعرض للشمس من الأمور المحرجة للرجل، فالرجل أيضاً يريد أن يتمتع ببشرة نضرة ورائعة لأن هذا الأمر لا يقتصر على النساء فقط.
6. التعرق الزائد من الأسباب التي تؤدي إلى خجل الرجل هي مشكلة العرق الزائد التي تؤدي إلى ظهور آثار وبقع العرق على الملابس تقلل من ثقة الرجل في نفسه وفي مظهره.
7.الشخير أثناء النوم مشكلة الشخير أثناء النوم من المشاكل المزعجة والتي قد تتسبب في ذهاب الزوجة إلى النوم في غرفة أخرى وهنا يشعر الزوج بالخجل منكِ لأنه يسبب لكِ الإزعاج و الأرق.

إقراء أيضا  حتي تكوني ..أبطأ غضباً وأسرع رضى 2019

* طرق التعامل مع الرجل الخجول عندما ينتاب الرجل أي شعور يؤرقه أو يزعجه سواء كان الشعور بالخجل أو أي شيئاً آخر فهذا يحتم عليكِ التصرف بطريقة معينة للتغلب على الأمر فيجب عليكِ احتواء زوجك ومراعاة شعوره والانتباه لما تقولين حتى لا يشعر بالإحراج منكِ.
وهنا يأتي دورك في التعبير عن محبتك لزوجك وإعجابك به مع التركيز على الأشياء التي تميزه فهذا الأسلوب سيجعله يتغلب على خجله ويستعيد ثقته بنفسه.
كما يجب عدم التركيز على السبب الذي يجعله يخجل وعدم اتباع أسلوب الشدة والعناد معه لأن ذلك يزيد من خجله وذكريه دائماً بحبك له وأنكِ تحبينه كما هو و أنكِ الشخص الوحيد الذي يجب ألا يخجل منه.
كما يجب عليكِ أن تهتمي به وتساعديه على أن يتكلم معكِ في أي أمر يخجل منه، و احرصي دائماً على النظر إلى زوجك بنظرة محبة وإعجاب تزيد من ثقته بنفسه.
وفي النهاية يجب ألا تكوني أنتِ أيضاً خجولة معه وأن تتمتعي بقدر بسيط من الجرأة في بعض المواقف حتى تسير الحياة وتستطعين الوقوف بجانب زوجك في التغلب على خجله والتمتع بحياة زوجية سعيدة.

مقالات ذات صلة