الزوج البدين 2019، خطوات هامه للتعامل مع الزوج البدين

ثقافة الأناقة والتجميل في العالم العربي لا تزال مرتبطة بالمرأة على غرار الرجل. فنادرا ما يولي الزوج اهتمامه بإطلالته أو شعره أو جسمه. وتجد المرأة صعوبة في اقناع زوجها للاهتمام بجماله أو شكله خاصة إذا تعلق الأمر بوزنه الزائد أو بطنه الكبير. ولكن ذكائك وفطنتك هما الوحيدان القادران على تغير زوجك إلى ما تريدين ومن هنا إليك أبسط الطرق لإقناعه دون مشاكل.

الحوار

من الضروري أن تفكري جيدا قبل محادثة زوجك بخصوص وزنه الزائد فأبسط الكلمات قد تزعجه وتجرح مشاعره، لذلك من المستحسن اختيار الوقت المناسب لطرح فكرة التخفيض من وزنه، مثلا عند تخزينك لملابسه ذكريه أن يشتري ملابس جديدة لأن ملابسه أصبحت ضيقة وأشيري له بأنك ستكونين سعيدة إذا ما قبل بطلبك ولا تنسي أن تخبريه بأنك ستحبينه في كل حالاته وظروفه.

اقترحي العلاج الطبي

من الضروري أن تستعمل الزوجة ذكائها لإقناع زوجها بضرورة زيارة الطبيب نظرا لعنايتها الدائمة بصحته فالوزن الزائد دليل على خلل ما في صحته. والحمية العشوائية غالبا ما تتسبب في مضاعفات وأضرار صحية.

التغذية

غالبا ما يفضل الأزواج تناول وجبات الطعام في البيت لذلك صحة زوجك رهينة وعيك وسلوكياته الغذائية، لذلك احرصي على تطبيق الحمية المقدمة لزوجك بدقة ولا تبخلي في مشاركته كل ما يأكله لدعمه وتشجيعه.

الرياضة

إلى جانب تغيير سلوكاتنا الغذائية يجب على الزوجة حث زوجها على قضاء أوقات الفراغ المملة بقاعات الرياضة أو اقتناء بعض الآلات الرياضية وتخصيص غرفة رياضة بالمنزل إذا كان زوجك يرغب في قضاء معظم وقته في المنزل.

التشجيع

إذا لاحظتي رغبة واصرار من زوجك في تخفيف وزنه والخضوع لرغباتك في سبيل اسعادك اعملي على دعمه بسهرات رومنسية أو هدايا صغيرة تشجعه وتقوي عزيمته فالاستهزاء والكلمات الجارحة لن تحل المشكل بل تزيده صعوبة وتعقيد.

إقراء أيضا  الحياة بين الزوجين كيف تصبح رائعة 2019

مقالات ذات صلة