الرمان فى الطب البديل , استخدامات الرمان , استعمالات الرمان

  • واكتشف العلماء في دراسة نشرت مؤخراً أن الرمان والذي أطلقوا عليه “super fruit” أو “الفاكهة الخارقة” اكتشفوا ان لديها القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة.
    فبعد شهر من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يومياً لكل منهم، أثبتوا أنهم أقل احتمالاً لأن تنمو خلايا شحمية حول بطونهم، كما تمتعوا بضغط دم منخفض، وبذلك قللوا من احتمال إصابتهم بالجلطات القلبية والدماغية، وأمراض الكلى. ويؤمن فريق من الباحثين في جامعة أدنبرة بأن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم “نيفا”.
    وهناك فوائدة أخرى متعددة للرمان منها:
    – علاج حالات الحمى الشديدة، والإسهال المزمن،والصداع، وضعفف البصر، حيث يستخدم عصير الرمان بمعدل كوبين يومياً.
    – طرد الديدان المعوية وبالاخص الدودة الشريطية،وعلاج البواسير، حيث يستخدم منقوع قشر جذور الرمان بمعدل ملعقة صغيرة مع ملئ ملعقة كوب مغلي، ويترك لمدة “10 دقائق”، ثم يصفى ويشرب بمعدل 3-4 مرات يومياً.
    – لعلاج متاعب الانف ولتنشيط الأعصاب وحالات الإرهاق، تؤخذ قطرات من ماء الرمان، وتمزج مع ملعقة عسل، ثم توضع في الأنف، فتشفى بإذن الله تعالى، كما ان شرب عصير الرمان مع العسل يفيد الأعصاب ويبعد الإرهاق.
    – يسهم عصير الرمان الممزوج مع قليل من الماء وقليل من العسل في علاج حالات الإمساك، والمواظبة على هذه الوصفة تنقي الدم، وتقاوم عسر الهضم.
الوسوم
إغلاق
إغلاق