الخلافات الزوجية2019,ما يجب فعله أوتجنبه خلال الشجارات الزوجية

قد لا يخلو أى بيت مهما كان مستوي “الحب” فيه من الخلافات والشجارات الزوجية، فإذا كانت تتواجد بمعدل مناسب، فهذا أمر طبيعي بل تكاد تكون تلك البيوت أكثر صحة من بيت خال نهائياً من الشجارات، ولكن هناك بعض التعليمات التى يجب ان يتبعها الزوجة والزوج أثناء الشجار حتى يكون عابراً ويمر بسلام. فبالرغم من أن فى وقت الشجار يكون الجانبان مشغولان فى التحضير لما سيقوله كل منهما للأخر، إلا أن هذه التعليمات قد تفيد فى انهاء الشجار بأقل الخسائر الممكنة، فهناك بعض التصرفات والكلمات التى تخرج من الفم لحظة الإنفعال قد تندم عليها لمدة طويلة.
وفيما يلي عدد من التعليمات التى عليك اتباعها اثناء شجار الأزواج

يمكنكما التوجه الى النوم دون مصالحة
العديد من الخبراء ينصحون الازواج بالتوقف عن الشجار والنوم، وتأجيل حتى المصالحة لليوم التالى، فبدلا من الجهود اليائسة التى تبذل للتصالح قبل النوم، ببساطة يمكنكما الذهاب الى النوم.
الشجارات التي تستمر لساعات لا تسبب سوى مزيد من العصبية لدى كلا الجانبين، لذا ينصح بوقف الشجار، ومواصلته اليوم التالي إذا شئتما، ففي صباح اليوم التالي من المرجح ان الامور ستبدو مختلفة وسيكون كلاكما أكثر هدوءاً.
استراحة
فى مباريات كرة القدم توجد “استراحة” بين شوطي المباراة، كذلك هي الشجارات الزوجية، يجب أن تتوسطها تلك الاستراحة حتى وان كانت لمدة 30 ثانية، فمن الممكن ان تساعد في تنظيم الافكار وتسمح بالهدوء والعودة الى التفكير السليم.
تحملا مسؤولية افعالكما واقوالكما اثناء الشجار
كل طرف عليه تحمل المسؤولية الكاملة عن كل ما يفعل ويقول اثناء الشجار، فعلى كل واحد الانتباه لافعاله واقواله خلال الشجار، ومن المهم أيضاً تعلم مهارة الاصغاء.
فعندما ينتبه كل طرف لتصرفاته ولما يقوله اثناء الشجار، وقتها يمكن التوصل الى حل وسط.
خفة الظل
خفة الظل والفكاهة يمكن ان يحطما حاجز الغضب عند الطرفين، ما اذا تم استخدمه بشكل صحيح يسمح باضحاك احدكما للاخر ولا يترجم على أنه سخرية من الطرف الأخر، فقد تعود الابتسامة مرة اخرى.
العناق
فى الشجارات العنيفة والصاخبة استخدموا هذا الاسلوب: “اوقفوا كل شيء وتعانقوا”
فالشجار الحاد مهما كان حجمه لا يغير من حقيقة وجود الجاذبية العاطفية بينكما، لذلك هذا هو الوقت المناسب لاستخدامها، دون ذكر اي كلمة. والتزما الصمت التام.
كلمة “لكن”
بعد الشجار قد يصلا الزوجان الى حل وسط، ليقول احدهما “انا موافق … ولكن” او “انت على حق … ولكن”.
كلمة “لكن” قد تكون هي أصل كل الجدال بينكما والسبب في بداية المشكلة، لذا اقبلا الحل الوسط دون “لكن”.
مراعاة ما هو مهم!
مراعاة الزوجين للمصالح المتبادلة بينهما عامل مهم، فتذكرا علاقتكما الزوجية واهميتها، فمن المفترض أن كل طرف يضحي باكبر قدر ممكن من اجل الحفاظ على هذه العلاقة ومن اجل راحة الطرف الآخر حتى تسير “المركب” الزوجية دون تعطل.

إقراء أيضا  احترام الرسول للمرأه 2019,دروس النبي للنساء,كيف تعامل الرسول مع زوجته صفيه بعد غزوة خيبر
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق