الخطوات يجب إجراؤها قبل السفر لصربيا

صربيا

صربيا هي إحدى الدول الأوروبية التي تقع في المنطقة الوسطى من دولة البلقان، يحدها من الجهة الغربية البوسنة وكرواتيا والجبل الأسود، ويحدها من الجهتين الشمالية والجنوبية ألبانيا ومقدونيا، وتقدر مساحة صربيا بثمانية وثمانين ألف كيلومتراً وثلاثمائة وواحد وستين كيلومتراً مربعاً، ويقدر عدد سكانها بحوالي سبعة ملايين مواطناً.

ويتجمع أغلبهم في العاصمة بلغراد والمحافظات المحيطة بها، وتجدر الإشارة إلى أن صربيا إحدى الدول الحبيسة؛ أي أنها لا تطل على أي منفذ مائي، ويقدر عدد السائحين السنويين لدولة صربيا بملوني سائحٍ في السنة، ومن المهم معرفة أن هناك مجموعة من الخطوات يجب إجراؤها قبل السفر لصربيا.

تأشيرة صربيا

على كل من يرغب في السفر إلى صربيا، تقديم طلب للحصول على تأشيرة سفر لصربيا في السفارات صربيا الموجودة في جميع أنحاء العالم، والطلبات التي يجب تحضيرها المتقدم للتأشيرة:

  • جواز سفر ساري المفعول لثلاثة أشهر على الأقل، ويجب أن يكون معه صورة ملونة له.
  • صورتان فوتوغرافيتان للشخص، وأبعاد الصورة ثلاثة ونصف × أربعة ونصف، ويشترط أن تكون الخلفية بيضاء اللون.
  • صورة لتأمين الصحي.
  • مستندات مؤدية للطلب، مثل حجوزات في الفندق، وحجوزات للطيارة ذهاباً وإياباً، صورة لوصل المبلغ المدفوعة لتكاليف الرحلة المدفوعة.
  • صور عن الحسابات البنكية، وهذه الصور توضح طريقة التصرف في البطاقات الائتمانية، وحركة الحساب، بالإضافة إلى معلومات عن الثروات الأخرى.
  • التمكن من اللغة الإنجليزية أو اللغة الصربية، مع صور عن المتطلبات والمستندات المؤيدة.
  • ومدة الحصول على التأشيرة أربعة عشر يوماً.
  • المبلغ المطلوب للحصول على التأشيرة يحتاج إلى اثنين وستين يورو.
  • كما أن الفرد الحاصل على التأشيرة سيخضع لمقابلة شخصية.

اللجوء في صربيا

البالغين

على الراغبين في الهجرة والمكوث في صربيا التوجه إلى مراكز الشرطة الموجودة في منطقتي فالييفو، وبلغراد، وتتقديم طلب اللجوء، وسيرد المركز على هذا الطلب بورقة مدون عليها باللغة الصربية، والهدف من هذه الكلمة التعبير عن الأسف لتقديم طلب اللجوء، وبعد استلام هذه الورقة، على مقدم الطلب التوجه لمراكز الاستقبال في مدة أقصاها ثلاثة أيام، وبعد هذه المدة تعتبر هذه الورقة ملغية، وبالتالي يكون تواجد مقدم الطلب غير قانوني، وغالباً ما توفر هذه المراكز مساكن للسكن.

وتتمثل إجراءات طلب اللجوء مرحلتين، المرحلة الأولى هي تسليم صورة وبصمات الأصابع كلها، وبعد انتهاء هذه الإجراءات يحصل المتقدم على بطاقة للجوء الشخصي، والمرحلة الثانية تتمثل في عمل مقابلة شخصية، وعلى المتقدم من خلالها تفسير وتوضيح أسباب اللجوء.

القاصرين

يحق للقاصرين طلب اللجوء والعيش في كل من كوفيلياتشا ووسط بانيا، وبعد تقديم الطلب يوضع القاصرون في مؤسسة تدعى popravni dom Vasa Stajić، وهذه المؤسسة موجودة في العاصمة بلغراد، وبعد ذلك ينقل القاصر إلى مركز لجوء.

الوسوم
إغلاق
إغلاق