الخطة الأسبوعية الرومانسية 2019

ماذا تفعل كاميلا وزوجها جونز عندما ينام الأطفال بعد الثامنة مساء؟ الإجابة عن هذا السؤال توفر إشارة مهمة عن سر استمرار علاقة هذين الزوجين البريطانيين أربعين عاماً، أنهما مازالا زوجين متفاهمين إلى الآن.
في لقاء مع مجلة بريطانية قالت كاميلا إنها تحتفظ لنفسها بقائمتين مهمتين في حياتها الزوجية: قائمة الطعام الأسبوعية وقائمة الأنشطة المسائية التي تمارسها مع زوجها ولو لعشر دقائق.
وهي تقول إنها دأبت على تنظيم علاقتها بزوجها على هذا النحو منذ بداية الزواج، وكانت في السنوات الأولى توقّت أنشطتهما المسائية بعد نوم أطفالها الثلاثة الذين أصبحوا الآن شباناً أصغرهم في السنة الرابعة من الجامعة.
وتتضمن قائمة نشاطات كاميلا المسائية، التي تمارسها بالاشتراك مع زوجها، التالي:
– الألعاب، مثل الكلمات المتقاطعة والألغاز.. إلخ.
– ألعاب الكمبيوتر والورق، وأحياناً الألعاب التي تتضمن الخروج عن النص!
– التدليك وممارسة بعض الرياضات التي تتضمن التأمل وإسترخاء العضلات.
– سرد حكاية واقعية ومثيرة مما حدث مع كاميلا خلال الأسبوع.
– ممارسة لعبة حجب العينين وتذوق الأطعمة، حيث يتعين على الشخص المغمض العينين أن يخمن أنواع الطعام والفواكه التي يتذوقها قبل أن يجدها موضوعة على المائدة بشكل جميل.
– عشاء رومانسي على ضوء الشموع، ولدى كاميلا خبرة بهذا المجال طورتها قصداً بغرص إدخال البهجة إلى البيت وإلى قلب زوجها.
– قراءة فصل في كتاب ومراجعة الملاحظات التي أخذها كل من الزوجين وجعلها مادة للنقاش، فإذا وجد الاثنان أن الكتاب يستحق المتابعة فإنهما يتفقان على إكماله في الأماسي اللاحقة أن إلى ينتهيا منه.
– مطالعة ألبوم الصور وإسترجاع الذكريات الماضية عن أيام الخطبة والحب السابق للزواج، وإستذكار أسماء الأصدقاء المشتركين والأماكن التي زارها في شبابهما.. إلخ.
– القيام بالطبخ معاً، وهذا سلوك يحبذه الخبراء ولو مرة واحدة في الشهر، إذ يدعون إلى تشجيع زوجها على المشاركة في إعداد كعكة أو طبخة ما.
– تأليف قصة أو قصيدة بشكل مشترك، بحيث يبدأ أحدهما الجزء الأول، ثم يقوم الآخر بتأليف الجزء الثاني من القصيدة أو القصة وهكذا دواليك. وتعمل كاميلا على برمجة هذه الأنشطة ووضع ستة منها ضمن مخطط أسبوعي، حتى إذا بدأ الأسبوع التالي اختارت أنشطة أخرى، وقد تلجأ إلى تكرار بعض الأنشطة السابقة. أما النتيجة التي حصلت عليها كاميلا فهي تتمثل بالسعادة الزوجية والحب الرومانسية التي لا تنتهي.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق