الخرطوم: توريد الوقود للمحطات المخصصة للمركبات العامة أولوية

قال وزير البنى التحتية والمواصلات بالخرطوم، خالد محمد خير، إن محطات الوقود المخصصة للمركبات العامة لها الأولوية في توريد حصص الوقود، وأكد الحرص على تزويد المحطات الأخرى بالحصص الخاصة بها.

وشدد الوزير خلال ترؤسه الاجتماع المشترك بين غرفة عمليات النقل والبترول بالولاية، ومحلية جبل أولياء وبحضور المعتمد، أبوعبيدة العراقي، شدد على تقصى الإدارات المختصة بالوزارة مدى توفر الوقود بالمحطات ومدى إلتزام الوكلاء بتزويدها بالحصص المخصصة لها.

وكشف خير أن الوزارة تعتزم تطوير كافة المواقف العامة للمركبات بالولاية، إضافة لتحسين بيئتها في غضون الفترة المقبلة، مثنياً على تجاوب المحلية مع خطط الوزارة الخاصة بالتطوير.

إلى ذلك أعلن معتمد محلية جبل أولياء، أبوعبيدة العراقي، عن معالجات جارية لتسهيل انسياب الحركة المرورية بمنطقتي "الكلاكلة اللفة والسلمة البقالة" واللتين تشهدان تكدساً للمركبات العامة، وذلك بإنشاء خطوط نقل طويلة للمواصلات.

وطالب العراقي بتفعيل القوانين والأوامر الخاصة بضبط الرقابة على قطاع النقل العام والمواصلات.

من جانبه أوضح مدير إدارة النقل والبترول بالمحلية، محمد أحمد، بأنه تمت إزالة موقفين عشوائيين للمركبات العامة من جملة ستة مواقف عشوائية، معلناً اتجاه المحلية لإعادة اثنين من خطوط النقل الطويلة، تشمل خطي الخرطوم – صنقعت والخرطوم – الدخينات.

يذكر أن الاجتماع تطرق للمعالجات الخاصة بإشكالات التعريفة والواجب تنفيذها لتناسب قيمتها المواطنين والعاملين في النقل، ومعالجات تجزئة الخطوط والشحن العشوائي خارج المواقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى