الخرطوم: الموازنة المقبلة لن تشهد زيادة في الرسوم

قال والي الخرطوم، الفريق أول هاشم عثمان الحسين، إن ميزانية الولاية للعام المقبل تستهدف زيادة الإيرادات بنسبة 30% دون اللجوء لزيادة الرسوم، وأضاف “الولاية ستعمل على ذلك عبر التوسع الأفقي في التحصيل على أصحاب الأنشطة التجارية بحسب قانون الولاية.

وأشار الحسين في خطابه أمام دورة الانعقاد الثامنة لتشريعي الخرطوم، أن نسبة الزياة في الإيرادات سيتم توجيهها نحو النمو الخدمي المتوازن للولاية التي تشهد ازدياداً مضطرداً في أعداد السكان.

ونوه إلى أن مشروع الموازنة المالي للعام 2019 جاء وفق منهجية جديدة غير تقليدية كالاعتمادات وموازنة البنود، وستقوم على الإيرادات الحقيقية.

وأضاف بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء،” إعادة هيكلة الجهاز التنفيذي لحكومة الولاية جاءت وفق المقتضيات الاستراتيجية القومية في إطار مخرجات الحوار الوطني وكبرنامج متكامل شمل كل أجهزة الدولة الاتحادية والولائية تخفيفاً للإنفاق في هذه المرحلة”.

بدوره قال رئيس المجلس التشريعي للولاية، صديق علي الشيخ، بحسب سونا – إن الدورة الجديدة تأتي في ظروف كثيرة التحديات والتعقيدات من الوضع الاقتصادي الذي ظهر على المواطن، وتحديداً على الشرائح الضعيفة.

وذكر أن الخرطوم يقع عليها الأثر الأكبر لاحتضانها كل أهل السودان .

وطالب الهيئة التشريعية القومية بأن تكون الخرطوم حاضرة في منضدة الهيئة عند الموازنة الاتحادية المقبلة، كعاصمة قومية لها إلتزاماتها ومطلوباتها الواجبة.

الخرطوم (كوش نيوز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى