الخرس الزوجى مسئؤلية الزوجة احيانا 2019

الخرس الزوجى مسئؤلية الزوجة احيانا

الخرس الزوجي مشكلة كل الزوجات ، مما يجعلهن يشعرن بشئ من الضيق والهم‏ ، وإذا كانت لديكِ نفس المشكلة ، عليكِ التوقف قليلاً لإعادة شريط حياتك الزوجية ،و ستجدين من الأسباب ما قد يجعل زوجك يسلك هذا المسلك فقد تتحملين أنت كزوجة جزء من المسئولية.

ويشير الدكتور أحمد يحيي أستاذ علم الاجتماع بجامعة قناة السويس إلى أن أسباب ذلك إلي عدم وجود ثقافة حوارية داخل المنزل إذ أن الرجل يتكلم وقت ما يشاء ويصمت وقت ما يشاء خاصة وأن الكلمات العذبة بين الطرفين تنتهي بعد فترة من الزواج وهنا يأتي دور الطرفين خاصة وأن أغلب الحوارات بعد السنوات الأولي من الزواج تدور حول المشكلات ومتطلبات البيت والأولاد فيصبح حوارا يحمل من الملل أكثر مما يحمل من المودة والسعادة. ومن هنا يلجأ الزوج وأحيانا الزوجة إلي الصمت وعدم إثارة المشاكل خاصة وأن كل إنسان دون شك يبحث عن مصدر لسعادته وأحيانا يكون الحوار بين الطرفين به قدر من الغضب وقد يصل لمرحلة الحرب.

ويؤكد الدكنور احمد يحيي بحسب جريدة “الأهرام” أن الزوجة الحكيمة هي الزوجة التي تستطيع أن تنظم حياتها وترتب أولوياتها رغم كثرة المسئوليات الملقاه علي عاتقها ويكون ذلك علي حساب التواصل مع الزوج بأن يكون لديها قدرة علي جذب زوجها اليها من خلال حواراتها الايجابية وثقافتها التي يجب أن تنميها دائما, وبذلك يكون بينهما ارضية مشتركة للحوار ولا يكون الحوار فقط عن مشاكل الأولاد وغلاء المعيشة وصعوبات الحياة ولكن عن التواصل الودي الذي يضفي علي العلاقات الزوجية مزيدا من الحب والتفاهم.

عليك بالتعرف علي أهم أسباب هذه المشكلة حتي يسهل وضع الحلول لها وهي أن الكثير من النساء يسئن تفسير صمت الزوج لأن الكثير من الرجال يكون صامتا اذا كان متضايقا أو يعاني من ضغوط نفسية أو مشاكل في العمل وفي مثل هذهالحالات يصبح منشغل البال ويميل للصمت والعزلة, فالزوجة الذكية هي التي تعطي لزوجها مساحة للخلو والعزلة اذا كان يعاني من الضغوط والمشاكل.. وعليك أن تعرفي أن من أهم المفاتيح للوصول الي قلب زوجك هومعرفة اهتماماته وميوله لذلك حاولي ان تشاركين فيها وان كانت له هواية معينة فابحثي عن المصادر التي نتحدث عنها لتستطيعي مناقشته فيها, فالتحدث معه في الموضوعات التي يحبها ومشاركته اهتماماته من أهم الأشياء التي تجعل زوجك يميل اليك ويستمتع بالحديث معك خاصة واذا تركت له فرصة ليعبر عما بداخله بحرية ولا تقاطعيه مهما كانت الأسباب, وتعلمي حسن الاستماع والانصات وركزي معه جيدا وأكدي له دائما أنك أمينة علي أسراره وأسرار بيته وحاولي دائما اخفاء عيوب زوجك عن عيون الآخرين واظهري حسناته وبذلك تنالين احترامه وثقته.

إقراء أيضا  كيف تكونين رومانسيه مع زوجك 2019

وأخيرا احسني استقبال زوجك حين عودته الي المنزل بابتسامة عذبة وترحاب جميل وإذا كانت لديك أية طلبات اوشكوي من الأبناء مثلا فاختاري الوقت والاسلوب المناسب لطرحها.

مقالات ذات صلة