الرئيسية / من هو / الحياة الشخصية للفنان عادل إمام

الحياة الشخصية للفنان عادل إمام

الحياة الشخصية للفنان عادل إمام

مصر تزخر بالشخصيات العالمية التي حفرت اسمها على مستوى العالم الغربي والعربي ومن بين هؤلاء الزعيم المصري الشهير ” عادل أمام ”  .. عادل أمام هو ممثل مصري ولد في عام 1940 تحديدا جاء تاريخ ميلاده ” 17 مايو 1940 ميلاديا ” .. عادل امام ليس فقط ممثل مصري ولكن هو ايضا واحد من أشهر  و اهم  الممثلين في الوطن العربي ووصلت شهرته الى الغرب .. أكثر ما اشتهر به عادل امام هو الكوميديا حيث قام بأداء العديد من الأدوار الكوميدية هذا بجانب تقديمه لمجموعة كبيرة من الأفلام الرومانسية والسياسة والدينية  والقضايا الإجتماعية …  في هذه المقالة سوف نتناول السيرة الذاتية الخاصة بالفنان عادل أمام ..

من هو عادل إمام ؟

تاريخ ميلاد عادل إمام .. بتاريخ 17 مايو 1940 ميلاديا ولد الفنان الكبير عادل إمام و هو الان يبلغ من العمر 76 عام .

مسقط رأس عادل إمام .. جاء مسقط رأس عادل إمام بداخل قرية شها التي تقع بمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية في مصر  .

تعليم عادل إمام ..  بعد ان اتم عادل امام تعليمه المدرسي اتجه الى المرحلة الجامعية حيث التحق بكلية الزراعة وكاانت بداية حياته الفنية بداخل الكلية على خشبة مسرح الجمعة .

بداية حياة عادل امام الفنية .. كانت بداية حياة عادل امام الفنية بمسرح الجامعة بعد ذلك اتجه الى  السينما وعمل بها وكان ذلك في عام 1962 ميلاديا .. كانت بدايته في السينما في ادوار صغيرة جدا و لكن مع بداية السبعينات قام بتقديم ادوار عالميه لا تنسى حفرت في تاريخه السينمائي والمسرحي وكانت ادواره متنوعه بين الادوار الكوميديه و الادوار السياسية و الاجتماعية والدينيه فلم يترك عادل امام اي قضية الا و قام بتناولها في افلامه .. قدم عادل امام مايزيد عن 100  فيلم  هذا بجانب اعماله التلفزيونية والمسرحية .

حياة عادل امام الفنية
كانت بداية عادل امام الحقيقية في مرحلة السبعينيات من القرن العشرين و ذلك بعد ان قام بتقديم مجموعة كبيرة من  الأفلام وكان يلعب بها دور البطولة وعلى رأس هذه الافلام فيلم ” البحث عن فضيحة  الذي قدمه مع الممثلة المصرية الشهيرة ميرفت أمين و سمير صبري ، فيلم عنتر شايل سيفه ، فيلم البحث عن المتاعب ، فيلم إحنا بتوع الأتوبيس ، فيلم رجب فوق صفيح ساخن  ” بعد هذه الافلام اصبح لعادل امام مكانة كبيرة جدا و اصبح نم شباك اول في السينما المصرية .

انتقل عادل اما بعد عام 1979 الى مرحلة ثانية اكثر نجاحا حيث تحول الى نجم شباك اول واصبح الجميع ينتظر افلامه و في ذلك الوقت قدم مجموعة كبيرة من الافلام المميزة وكان بالطبع له دور البطوله بها ومن بينها ” فيلم النمر والأنثى ، فيلم المولد ، فيلم حنفي الأبهة ” .

بداية من التسعينات من القرن العشرين بدأ عادل امام في تقديم افلام عالمية ناقشت قضايا جريئة جدا كمثل قضايا سياسية واجتماعية ومن بين هذه الافلام ” فيلم عمارة يعقوبيان ، فيلم مرجان أحمد مرجان ، فيلم حسن ومرقص ، فيلم  بوبوس ، فيلم زهايمر عام 2010 ، يلم التجربة الدينمركية ” وغيرهم .

عادل امام كمثل اي فنان له العديد من الاعمال ولكن معظمها مع فنان او فنانه معينه ولذلك فإن عادل امام  له ثنائيات فنية كمثل الفنانات لبلبة ويسرا وكذلك مع الفنان مصطفى متولي وسعيد صالح .

المناصب التي تم اسنادها الى عادل امام
في عام 2000 ميلاديا تم اختيار عادل امام ليكون سفير  للنوايا الحسنة في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ويعتبر هذا اهم منصب تقلده عادل امام خاصة لان بذلك اصبح شهرته عالمية و بالاخص في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

أهم اعمال عادل امام

اهم المسرحيات التي قدمها عادل امام .. ” سري جدا (مع فؤاد المهندس وشويكار) ، أنا وهو وهي (مع فؤاد المهندس وشويكار) ، البيجاما الحمراء (مع عبد المنعم مدبولي) ، حالة حب(مع فؤاد المهندس وشويكار) ، انا فين و أنت فين(مع فؤاد المهندس وشويكار) ، غراميات عفيفي ، مدرسة المشاغبين ، شاهد ما شفش حاجة ، الواد سيد الشغال ، الزعيم ، بودي جارد “

اهم المسلسلات التي قدمها عادل امام ..  ” النشال ، مين و لا مين ، الفنان والهندسة ، ساحرة ، الرجل والدخان ، كيف تخسر مليون جنيه (مع نبيلة عبيد) ، دموع في عيون وقحة ، ماستر سين ، فرقة ناجي عطا الله ، العراف ، صاحب السعادة ، استاذ و رئيس قسم ،  مسلسل اذاعي أرجوك لا تفهمني بسرعة (مع عبد الحليم حافظ)  ” .

هم الافلام التي قدمها عادل امام ..  ” أنا وهو وهي ، المدير الفني (مع فريد شوقي) ، العقلاء الثلاثة ، 3 لصوص ، سيد درويش ، مراتي مدير عام (مع شادية وصلاح ذو الفقار) ، إجازة بالعافية ، كرامة زوجتي (مع شادية وصلاح ذو الفقار) ، الراجل ده حيجنني ، الخروج من الجنة ، حكاية 3 بنات ، حلوة وشقية ، أنا الدكتور (مع نيللي) ، أفراح (مع نجلاء فتحي) ، عفريت مراتي (مع شادية وصلاح ذو الفقار) ، كيف تسرق مليونير (مع نادية لطفي) ، لصوص لكن ظرفاء (مع أحمد مظهر وماري منيب) ، فتاة الاستعراض (مع سعاد حسنى وحسن يوسف) ، سبعة أيام في الجنة (مع نجاة الصغيرة وحسن يوسف) ، الناس اللي جوه ، نص ساعة جواز ، رضا بوند ، المراية ، باحبك يا حلوة ، حب المراهقات (مع ميرفت أمين) ، البيوت أسرار ، مذكرات الآنسة منال (مع نيللي) ، شباب في عاصفة (مع سهير رمزي) ، بنات في الجامعة (مع نور الشريف) ، غرام في الطريق الزراعي ، رحلة لذيذة ، زهرة البنفسج ، برج العذراء ، أضواء المدينة ، البحث عن فضيحة ، الشياطين والكورة ، شيء من الحب ، عندما يغني الحب ، شياطين إلى الأبد ، أربعة وعشرين ساعة حب ، الزواج السعيد ، المهم الحب ، الكل عاوز يحب ، البحث عن المتاعب ، صابرين ، ألو أنا القطة ، الخدعة الخفية ، البحث عن المتاعب ، جواز على الهوا ، ملك التاكسي ، ممنوع في ليلة الدخلة ، أزواج طائشون ، حرامى الحب ، جنس ناعم ، الأزواج الشياطين ، شباب يرقص فوق النار ، عيب يا لولو يا لولو عيب ، اللعبة ، المحفظة معايا ،  البعض يذهب للمأذون مرتين ، إحنا بتوع الأتوبيس ، قاتل ما قتلش حد ، رجب فوق صفيح ساخن ، مغامرون حول العالم ، خلي بالك من جيرانك ، الجحيم ، رجل فقد عقله ، أذكياء لكن أغبياء ، شعبان تحت الصفر ، غاوى مشاكل ، الإنسان يعيش مرة واحدة ، انتخبوا الدكتور عبد الباسط ، أمهات في المنفى ، المشبوه ، ليلة شتاء دافئة ، على باب الوزير ، عصابة حمادة وتوتو ، المتسول ، الحريف ، حب في الزنزانة ، ولا من شاف ولا من دري ، عنتر شايل سيفه ، خمسة باب ، الغول ، حتى لايطير الدخان ، الأفوكاتو ، اثنين على الطريق ، احترس من الخط ، واحدة بواحدة ، مين فينا الحرامي ، أنا اللي قتلت الحنش ، زوج تحت الطلب ، رمضان فوق البركان ، خلى بالك من عقلك ، الإنس والجن ، الهلفوت ، كراكون في الشارع ، سلام يا صاحبي  ، النمر والأنثى ، المولد ، جزيرة الشيطان ، حنفي الأبهة ، شمس الزناتي ، اللعب مع الكبار ،  مسجل خطر  ، الارهاب والكباب ، المنسي ، الإرهابي ، بخيت وعديلة ، طيور الظلام ، النوم في العسل ، رسالة إلى الوالي ، الواد محروس بتاع الوزير ، هاللو أمريكا ، أمير الظلام ، التجربة الدنماركية ، عريس من جهة أمنية  ، عمارة يعقوبيان ، حسن ومرقص ، بوبوس ، زهايمر ” .