الحنة لتطويل الشعر

الحنة لتطويل الشعر

محتويات المقال

الحنة والعسل: وضع كأس من كلّ من: الحنة، والماء النقي، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة خمس ساعات على الأقل، وبعدها غسله بالماء.
الحنة والبيض:وضع كأس من الحنة، وكأس ونصف من اللبن الزبادي، وبيضتين طازجتين في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدّة ثلاث ساعات على الأقل، وبعدها غسله بالماء.


الحنة والحلبة:وضع كأس من الحلبة الطازجة، ونصف كأس من الحنة في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.
الحنة والشاي:وضع بيضتين طازجتين، ونصف كأس من مغليّ الشاي، بالإضافة إلى كأس من الحنة في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدّة ساعتين على الأقل، وبعدها غسله بالماء، ويُفضّل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة.


الحنة وخل التفاح:وضع ملعقتين كبيرتين من كل من: الحنة، والسدر المطحون، والعسل الطبيعي، والمايونيز، وملعقة كبيرة من كل من: الخميرة، وخل التفاح، والمحلب المطحون، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الكريم المفضل في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعتين على الأقل، وبعدها غسله بالماء.
الحنة والكاكاو:وضع كأسين من الحنة، وكأس من اللبن الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من كل من: الكاكاو المطحون والنسكافيه المطحون، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الماء أو حسب الحاجة في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.

وصفات الحنة للشعر


للحنة العديد من الفوائد لصحة الشعر وفيما يلي نقدم طريقة استخدام الحنة لتحقيق الفائدة:

الحدّ من القشرة


وضع كأس من الحلبة المطحونة، وكأسين من اللبن الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الحنة المطحونة بداخل وعاء والخلط جيداً، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدّة ساعة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.

التقليل من تساقط الشعر


وضع كأس من جل الصبار، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقتان كبيرتان من الحلبة المطحونة، وبياض بيضة واحدة، بالإضافة إلى ثلاث ملاعق كبيرة من الحنة المطحونة في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.

تنعيم الشعر


وضع كأسين من الحنة المطحونة، وملعقتين كبيرتين من كل من: زهرة الكركديه المطحونة، والحلبة المطحونة، وملعقة كبيرة من البرتقال المبشور، وكأس من جل الصبار، وكأسين من الحنة المطحونة بداخل وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدّة ساعتين على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى