الحكومة: مستعدون لتلبية الدعوة للحوار

جددت حكومة السودان، يوم الاثنين، استعدادها لتلبية الدعوة من أجل الحوار المفضي الى السلام وإعلاء الشأن الوطني؛ وهو هم يشترك فيه جميع السودانيين.

وقال وزير الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات بشارة جمعة أرور إن السودان يؤكد التزامه الكامل وتمسكه بخارطة الطريق الموقعة في ما يلي النيل الأزرق وجنوب كردفان والحوار السياسي مع كافة الأطراف الموقعة على الخارطة المقدمة من قبل الآلية الأفريقية رفيعة المستوى بقيادة رئيس الآلية التابعة للاتحاد الأفريقي السيد ثابو مبيكي.

و نوه الناطق باسم الحكومة في تصريح بحسب وكالة السودان للأنباء – إلى أن الخرطوم على استعداد تام للجلوس مع كل الأطراف الموقعة على خارطة الطريق لأجل تحقيق السلام وجمع الصف الوطني.

و قال الوزير إن ” إعلاء شأن القضايا الوطنية يعلو على أي أمر آخر” ولذلك ما فتئت حكومة السودان تنادي كافة الأطراف بما فيهم حملة السلاح للجنوح إلى السلم والاستماع لصوت العقل لأجل السودان، الوطن الذى يسع الجميع؛ كما جاء ذلك تأكيدا فى شعار الحوار الوطني.

وأمن الوزير بأن جميع السودانيين شركاء فى الهم الوطني لذلك ظلت حكومة السودان تطرق كل باب لتحقيق السلام عبر الحوار، وإنفاذاً لالتزاماتها بخارطة الطريق ووصولاً للسلام الذى يعلي من شأن الوطن ويقود إلى النهايات الموجبة والمأمولة.

وقال: ” لذلك حكومة السودان على استعداد لتلبية الدعوة للحوار فى أي لحظة والجلوس مع الأطراف الموقعة على خارطة الطريق، في ما يخص الحركات فى إطار التفاوض، والأطراف الأخرى فى إطار حل المشاكل السياسية فى إطار الالتزام بالخارطة ومخرجات الحوار الوطني”.

وجدد الوزير الدعوة للجميع للالتحاق بوثيقة الحوار الوطني ومخرجاته، مؤكداً أن الباب مفتوح للجميع للانضمام والمساهمة فى الشأن الوطني.

الخرطوم (كوش نيوز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى