الحصول على أظافر جميلة و طويلة

لا شكّ أنّ جميع الإناث تسعى دوماً لأن يكون مظهرها الخارجي جميلاً، وتلجأ إلى استخدام جميع الطرق للمحافظة على جمالها وأنوثتها، ولا شكّ أيضاً أنّ شكل الأظافر يعكس شيئاً من أنوثة الفتاة، فتسعى العديد من النساء للبحث عن طرق لتطويل الأظافر، وذلك بهدف جعل شكلها أكثر جاذبية، لذا سوف نقوم بتقديم بعض النصائح لكِ عزيزتي للمحافظة على أظافر جميلة.

طرق تطويل الأظافر

تتنوّع الطرق التي تستخدم للعناية بالأظافر، وتختلف حسب اختلاف المكوّنات، ومن أهمّ الطرق الفعالة التي تستخدم لتطويل الأظافر:

  • زيت الزيتون وماء الورد: يجب وضع زيت الزيتون على النار لتسخينه قليلاً، ثمّ وضعه على الأظافر لمدّة 4 -5 دقائق تقريباً وذلك بعد أن يبرد، ثمّ إزالته بقطنة جافة، ووضع القليل من ماء الورد على الأظافر.
  • صفار البيض والعسل والملح: مزج ملعقة صغيرة من صفار البيض جيداً، ثمّ إضافة ملعقتي عسل وملعقة ملح إلى صفار البيض، ثمّ مزج الخليط جيداً، ودعك الأظافر بالخليط جيّداً وتركه لمدّة نصف ساعة تقريباً، وأخيراً غسل الأظافر بالماء البارد والملح معاً.
  • العسل: تحتاجين في هذه الطريقة إلى ملعقة ونصف من العسل، وعشر ملاعق من ماء الورد، وأربع ملاعق من الجلسرين، ونصف ملعقة من خلّ التفاح، ويتمّ عمل الوصفة عن طريق تسخين العسل على نار هادئة، ثمّ إضافة الجلسرين، وماء الورد، وخل التفاح على العسل، وذلك بعد أن يبرد، ثمّ وضع الخليط في إناء محكم الإغلاق واستخدامه بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.
  • زيت اللافندر وزيت الأفوكادو: يتمّ تحضير ثلاث نقاط من زيت اللافندر العطري وملعقة من زيت الأفوكادو، ويتمّ خلطهما معاً، ثمّ استخدام الخليط مرّة أو مرتين أسبوعياً، وتقوم هذه الزيوت بتقوية أظافركِ وتجعل شكلهم صحي أكثر.
  • خل التفاح: يتم تحضير ثلاث ملاعق من خل التفاح، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وصفار بيضة، ثمّ خلط المقادير معاً ووضعها على الأظافر بشكل يومي أو أسبوعي.
  • زيت الزيتون مع الطماطم: تتمّ عن طريق خلط ملعقة أو ملعقتين من زيت الزيتون مع نصف كوب من الطماطم، ثمّ نقع الأظافر في الخليط لمدّة 15 دقيقة يومياً، وتعتبر هذه الطريقة فعالة أيضاً بحيث تحتوي الطماطم على مجموعة من الفيتامينات وهي: (B7, C, A)، وتعمل هذه الطريقة على تقوية الأظافر بشكل سريع، كما أنّ زيت الزيتون يعتبر مرطباً طبيعياً للأظافر ويحتوي أيضاً على فيتامين (E) الذي يعمل على تحسين الدورة الدموية، وبالتالي يساعد على تقوية الأظافر ونموّها بشكل صحيّ.
يجب العناية بالأظافر مثلها مثل الشعر، والوجه، والبشرة وغيرها، فهي مرآة اليدين، لذا سارعي باستخدام الطرق التي تناسبكِ عزيزتي للحصول على نتائج فعالة وأظافر صحية وجميلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى