الجيش: مستعدون لحسم أي إعتداءات من قبل المتمردين

الخرطوم: باج نيوز

أعلن وزير الدفاع السوداني، الفريق أول عوض بن عوف، إستعداد الجيش لحسم أي إعتداءات من قبل المتمردين، مؤكداً إلتزامهم بوقف إطلاق النار.

ودعا وزير الدفاع، حاملي السلاح للإنضمام إلى ركب السلام والإستجابة للمبادرات التي تقدمها الدولة، مبيناً أن الدولة لن تضيِّع وقتها في انتظار الممانعين والمتمردين، وستبسط سيطرتها على كامل التراب السوداني، وتأمين كافة النشاطات الزراعية والتجارية وحركة المواطنين في سعيهم لممارسة حياتهم الاقتصادية والاجتماعية بشكل طبيعي.

وأشاد لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لملتقى التخطيط الاستراتيجي للدفاع الشعبي، اليوم الثلاثاء، بمجاهدات وتضحيات الدفاع الشعبي وإسهاماته المقدرة في تأمين البلاد وحمايتها، فضلاً عن الإسناد الاستراتيجي الذي تقدمه لمؤسسات الدولة.

وأكد حرص الدولة على المحافظة على الدفاع الشعبي ورعايته والاهتمام به حتى يتحقق النجاح لكل المشروعات الاستراتيجية التي يضطلع بها، داعياً إلى الاستعداد وإكمال الجاهزية لمقابلة تحديات المرحلة المقبلة.

يذكر أن ملتقى التخطيط الاستراتيجي للدفاع الشعبي يهدف إلى مراجعة وتقييم أداء مشروعات الدفاع الشعبي وخططه الاستراتيجية، بحضور منسقي الدفاع الشعبي بالولايات وفريق التخطيط الاستراتيجي إضافة إلى الشركاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى