الجمهورية الهندية

الهند

تُعرف رسمياً باسم الجمهورية الهندية، تقع في الجهة الجنوبية من القارة الآسيوية، وتحتل المرتبة السابعة على مستوى القارة الآسيوية من حيث المساحة، والمرتبة الثانية من حيث عدد السكان، ويحدها من الجهة الجنوبية المحيط الهندي، ومن الغربية بحر العرب والباكستان، ومن الشرقية خليج البنغال، أمّا من الشمالية فنيبال وبوتان، كما تقع بالقرب منها مجموعة من الدول الأخرى كسيرلانكا وأندونيسيا إضافةً لجزر المالديف.

تُعدّ الهند مهد حضارة وادي السند، إضافةً إلى العديد من الإمبراطوريات الأخرى، وكانت في البداية معروفة بشبه القارة الهندية، وتشتهر بالتجارة والثقافة على مدى فترات كبيرة، والأديان الأربعة الرئيسة فيها وهي الهندوسية والبوذية، إضافةً للجاينية والسيخية، وبعض الديانات الأخرى التي وصلت إليها في الألفية الميلادية الأولى، كالإسلامية والمسيحية إضافةً لليهودية، وقد تعرضت للكثير من الاستعمار والانتداب، إلى أن حصلت على استقلالها في العام 1947م؛ نتيجة وجود حركة الكفاح التي امتازت بالمقاومة غير العنيفة.

أبرز الأماكن السياحية في الهند

يمكن التمتع بزيارة العديد من الأماكن والمعالم عند السفر إلى الهند بقصد السياحة، وتتضمن ما يلي:

  • دارجيلنغ: مدينة هندية تقع بالقرب من الهيمالايا، التابعة لولاية البنغال تحديداً الغربية، وهي أكثر المدن جمالاً؛ نظراً لطبيعتها الخلابة والرائعة، وتعرف أيضاً باسم ملكة هيلز.
  • كشمير: تقع في الجزء الشمالي الغربي من الهند، وتتضمن الكثير من الوجهات السياحية الجذابة، أهمها بحيرة ناجين، وسريناجار، إضافةً لجولمارج وباري محل، وغيرها كثيراً من الأماكن التي يمكن استغلالها لقضاء أجمل الأوقات.
  • شيملا: العاصمة الرسمية لولاية هيماشال براديش، تقع في الجهة الشمالية من شبه القارة الهندية، وهي من أكثر الوجهات السياحية ارتياداً خلال فصل الصيف، ويوجد فيها معبد كالي باري الشهير، والفترة المحصورة ما بين شهريْ أكتوبر ويونيو هي الأفضل لزيارتها.
  • أوتي: تقع في الجهة الجنوبية من الهند، وتتضمن منطقة مخصصة فقط لتصوير الأفلام السينمايئة الشهيرة، كما يوجد فيها بحيرة تعرف باسم أوتي أيضاً، والتي تنتشر على جوانبها الكثير من الحدائق والمزارع، كمزارع الشايوهي.
  • شيلونج: من أهم المدن الهندية، وهي العاصمة الرسمية لولاية ميغالايا، تتضمن مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية كفيل فولز إضافةً لحديقة السيدة Hydari.
  • ماهاباليشوار: تقع في منطقة ساتارا التابعة لولاية ماهاراشترا، وتبلغ مساحتها حوالي مئة وخمسة عشر كيلومتراً، وتوجد فيها أجمل تلة تاريخية، ومن أكثر الأماكن زيارةً للاستجمام وقضاء شهر العسل.
  • موسوري: تقع في ولاية أوتارانتشال إلى الشمال من الهند، بالقرب من تل موسوري في جبال الهيمالايا، ولها شعبية كبيرة.
الوسوم
إغلاق
إغلاق