الجزر المميزة في ماليزيا

جزيرة بولاو بايار

تعد جزيرة بولاو بايار إحدى الجزر الماليزية العديدة التي تقع على البر الرئيسي مقابل كيدا في الجزء الشمالي لمنطقة مضيق ملقا، بنحو تسعة عشر ميلاً بحرياً، أي حوالي خمسة وثلاثين كليومتراً إلى الجنوب من جزر لنكاوي، التي تعد الأرخبيل الأكبر لمنطقة المارينا، فمن حيث المساحة، فإن هذه الجزيرة يبلغ طولها حوالي كيلومترين، أما عرضها فيبلغ حوالي واحد كيلومتر ونصف، ولهذه الجزيرة طابع خاص ومميز، يُمكّن الزوار والسائحين من التمتع بقضاء الإجازات والعطلات فيها.

مميزات جزيرة بولاو بايار

  • تعتبر جزيرة بولاو بايار من الجزر المميزة، فنقاء مياهها جعلت منها الجزيرة المثالية لممارسة كافة الأنشطة الرياضية المائية، حيث تتميز الجزيرة بتوفير فرصة ممارسة أنشطة الغوص والغطس، فهي تضم العديد من الأحياء البحرية المميزة، لذا يعتبر الغوص فيها أمراً رائعاً؛ فهو يتيح متعة مشاهدة الشعاب المرجانية العديدة الموجودة في عمق البحر، خاصة منطقة كورال جاردن الغنية بالشعاب المرجانية المتعددة الألوان واللينة، والتي تغطي المنحدرات الصخرية المحيطة بها.
يعتبر مارينا بارك من أكثر أماكن الغوص التي تحظى بشعبية كبيرة، نظراً إلى احتوائها على أنواع كثيرة مهددة بالانقراض من الأسماك والكائنات البحرية الأخرى، عدا عن وجود العديد من الشواطىء الرملية، والمسارات المناسبة جداً لمن يرغب بالمشي واستكشاف الجزيرة، ولا يمكن تفويت تجربة تغذية أسماك القرش من قبل الزوار وحتى الأطفال.
  • تضم مرافق الجزيرة عدة شرفات مطلة على البحيرة، وطاولات للجلوس، وأماكن خاصة للشواء، ودورات مياه منتشرة في أماكن متفرقة. لمن يرغب في التخييم في الطبيعة الخلابة، فإن الجزيرة تحتوي على مساحة واسعة وآمنة تسمح بذلك.
  • تشمتل الجزيرة على مركز للسائحين، يقوم بتزويدهم بكافة المعلومات المتعلقة حول المنتزه البحري.
  • يستطيع زوار الجزيرة الوصول إليها من خلال محطة كواه بواسطة القوارب السريعة، أو بإمكانهم القدوم من مرجان لنكاوي، حيث يستغرق ذلك حوالي خمسة وأربعين دقيقة للوصول إلى بولاو بايار، بينما يستغرق القارب السريع حوالي ساعة واحدة فقط، ويفضل حجز القوارب قبل الانطلاق بالرحلة بيوم واحد على الأقل، ويمكن للمسافرين القادمين عن طريق القوارب السريعة الاستفسار والتزود بالمعلومات اللازمة من وكلاء السفر في كواه عن نقطة الذهاب.
يبلغ مقدار رسوم الدخولية إلى المنطقة البحرية حوالي خمسة رينجت على الكبار، واثنين ونصف على الصغار، وتتميز هذه المنطقة البحرية بأنها مفتوحة للزيارة طوال السنة، ولكن أفضل الأوقات للتمتع بمشاهد مثالية، هي الفترة الزمنية الواقعة ما بين شهري تشرين الثاني وشباط.
الوسوم
إغلاق
إغلاق