الأربعاء , يونيو 20 2018
الرئيسية / العنان الادبي / الثقه بالنفس2019 ، اسرار الثقه بالنفس ، اهميه الثقة بالنفس

الثقه بالنفس2019 ، اسرار الثقه بالنفس ، اهميه الثقة بالنفس

هل تستبعدين النجاح في كل عمل تقومين به؟

هل تتردين قبل إتخاذ أي قرار؟

هل تخافين من نظرات ورأي الآخرين فيكِ؟

هل تشعرين أحياناً بالخوف وعدم الأتزان وتميلين الى التشاؤم؟

إذا اجبت ب”نعم” على معظم هذه الأسئلة السريعة ، فأسمحي لي أن أخبرك انك لا تثقين بنفسك …

سيدتي لا تولد الثقة بالنفس مع الإنسان، لكنها تُكسب يوماً بعد يوم. وهذا ما يفسر كون بعض الناس يتمتعون بالكثير منها، وبعض الناس لا يملكون ما يكفيهم من الثقة بأنفسهم.

النقطة الأولى والتي يجب أن نتعرف عليها هي أسباب انعدام الثقة بالنفس …. فعلينا قبل كل علاج أن نضع أيدينا على موضع الداء …. ثم نشرع بالحل المناسب له.

الثقه بالنفس ، اسرار الثقه بالنفس ، اهميه الثقة بالنفس

بعض أسباب عدم الثقة بالنفس:

تكسير الأب أو الأم في شخصية الطفل .

عدم المساوة بين الابناء في البيت.

عدم وجود الثقة والنفس القوية في المحيط المتواجد فيه الطفل.

منع الأهل حرية الطفل بالتعبير عن رأية ولو بأبسط الامور ( اللبس – الاكل – اللعب …).

اذن أغلب أسباب عدم الثقة بالنفس تبدأ منذ الصغر في سن الطفولة وتتطور مع هذا الشخص في كبره…

كيف يمكنكِ تعزيز ثقتكِ بنفسكِ أكثر فأكثر؟ هذا ما ستعرفينه مَعنَا !

الثقه بالنفس ، اسرار الثقه بالنفس ، اهميه الثقة بالنفس

أولاً: إعرفي نقاط قوتك وما الذي يجعلك مميزة ؟

تذكري أن لديك هوية خاصة بك مختلفة عن الجميع. فأنت لديك ذوقك الخاص واهتماماتك الخاصة ، وأنك لست مضطرة إلى أن تشبهي أحداً.

تذكري الأطراءات التي سمعتها من أهلك ومعارفك أو حتَى من شريك حياتك و تذكري أيضاً انجازاتك السابقة في المدرسة الجامعة أو العمل سواء مهما كانت صغيرة في نظرك.

إقراء أيضا  عبارات قصيرة عن حب الاب 2019 , كلام جميل عن الاب , كلمات روعه عن الاب

اعملي على تحسين الصفات التي تزعجك في شخصيتك ، فبمجرّد التفكير بتحسين حياتك ترسلين حينها اشارة الى نفسك والى العالم أنّك أنسانة جدّية تتمتع بقيم وتطمح لتحسين نفسها والإمساك بزمام أمور حياتها.

ثانيا: تذكري …لست وحدك!

يُخفي الكثير من الناس ضَعف إيمانهم بقدراتهم وقلة ثقتهم بأنفسم ، لكنهم تدربوا على اخفائها والتظاهر بالثقة ، ربما قد تستغربين كلامي ولكن صدقيني كل شخص تقريبا عانى أو يعاني من هذه المشكلة ويحاول أن بشتَى الطرق أن لا يظهرها.

ثالثا: كوني إيجابية!

لا تتوقفي عن ترديد جمل إيجابية في قرارة نفسك، ، كأن تقولي لنفسك: “يمكنني فعل ذلك”، أو “نعم، لديّ الكفاءة اللازمة لهذه العمل”، أو “أنا الأفضل”. ستساعدك هذه الحيلة على أن تصبحي إيجابية أكثر في طريقة تفكيرك، وعلى أن تتغلبي على أي إحساس بالتردد أو بعدم الثقة بالنفس، وستجعلكِ تطردين من رأسكِ كل الأفكار السلبية.

رابعا: واجهي!

يواجه الجميع مواقف مزعجة يشعرون فيها بعدم الارتياح. أنتِ أيضاً لابدّ أن تمري بمثل هذه المواقف السيئة. لكن، إذا كنتِ واثقة بنفسكِ، فإنكِ ستواجهينها بدلاً من أن تهربي منها. لا تطأطئي رأسكِ بمجرد أن ينظر إليكِ أحدهم نظرة لم تعتاديها، بل عليكِ أن تصمدي وتجيبي عن أيّ اهتمام يُوجَّه إليك، وحتى إن كان مجرد نقاش عادي مع أشخاص ليسوا مقربين إليكِ، واجهي وكوني إيجابية في النقاش.

خامسا: ثابري!

ثابري ولا تنسي أنكِ قد لا تنجحين في رفع الإحساس بالضيق من أوّل مواجهة، لكنكِ مع تكرار الأمر ستكتسبين خبرة خاصة بك تجعلكِ قادرة على تفادي مثل هذه المواقف، أو على الأقل مجابهتها بكل ثقة.

سادسا: إن لم تثقي بنفسك… فمن الذي سيثق بك؟

عوَدي نفسك على التفاؤل وثقي بقدراتك وعبَري عن رأيك وركزي جهودك على زيادة ثقتك بنفسك و تذكري دائماً انه بقدر ما تركزين جهودك في موضوع ما بقدر ما تحققين النجاح فيه…حظا موفقاً

إقراء أيضا  اذاعة كاملة عن أسبوع النظافة 2019 , مقدمة إذاعة عن أسبوع النظافة