الجمعة , يونيو 22 2018
الرئيسية / العنان الادبي / الثقه بالنفس 2019، مفاتيح الثقه بالنفس ، اهميه الثقه بالنفس

الثقه بالنفس 2019، مفاتيح الثقه بالنفس ، اهميه الثقه بالنفس

تشكو الفتاة المراهقة في بعض الاحيان من قلة الثقة بالنفس، وبرغم ذلك نجدها تخفي هذه المشاعر السلبية اتجاه ذاتها، وتحاول جاهدة العثور على حل يكسبها الثقة بالنفس.
فنراها تارة متابعة جيدة لكل ما هو جديد في عالم الأزياء، والمكياج، والأكسسوار، على امل ان تحظى بطلة متميزة تكسبها الثقة بالنفس، ونجدها تارة اخرى تحاول جاهدة تقليد بعض المشاهير من الفنانات على اعتبار انهم مثل اعلى في الجاذبية والأناقة، وتارة اخرى نجدها ملتزمة في ملابسها، وتحاول محاكاة بعض الصديقات والمقربات المحبوبات من الأخرين.
وبالتأكيد وسط هذا التناقض تشعر الفتاة المراهقة بقلة الثقة بالنفس؛ فهي لا تدري اي شخصية هي، فكل ما تسعى اليه القبول من الأخرين لتحظى بالأعجاب، وبالتالي تكتسب الثقة بالنفس، وبهذا الصدد نحدثك عزيزتى الفتاة المراهقة على مفاتيح الثقة بالنفس .

الثقه بالنفس ، مفاتيح الثقه بالنفس ، اهميه الثقه بالنفس

مفاتيح الثقة بالنفس

اعلمي عزيزتي الفتاة المراهقة بكمية التناقض والمشاعر السلبية التي بداخلك، والتي تؤثر بالتأكيد على ثقتك بنفسك، فهناك حقيقة غائبة عنك، او لا تودين الأعتراف بها، الا وهي ان التصنع والتظاهر والتقليد سمات ليست محمودة في اي شخصية، وهي من اكثر الأشياء التي تطمس شخصيك، وبالتالي تفقدك الثقة بالنفس، لذا اليك مفاتيح الثقة بالنفس التي تحتاجين اليها .

1- كوني نفسك فأنت شخصية جديرة بحب واحترام وتقدير الأخرين، فلا داعي لأخفاء شخصيتك خلف اي شخصية اخرى ابتغاء مزيد من الجاذبية والأحترام، فقد تكون شخصيتك الحقيقية التي تودين اخفائها افضل بكثير من الشخصية التي تودين الأختباء خلفها .

2- حاولي دائما الوقوف منتصبة القامة برأس مرفوعة وكتفين مفرودين؛ فقد اكد الخبراء ان الوقوف بمثل هذه الطريقة امر صحي في اكتساب الثقة بالنفس، واعطاء انطباع ايجابي عن شخصيتك .

إقراء أيضا  المخالفة التأديبية ومبدأ المشروعية 2019، بحث حول المخالفة التأديبية ومبدأ المشروعية كامل وجاهز

3- لا بد ان تعلمي ان طريقة الفتاة في المشي تنم عن شخصيتها، وعلامة على الكثير من سماتها الشخصية؛ فحاولي دائما ان تبدو مشيتك ثابتة وقوية وغير مترددة، ولا تتلكأي او تتكاسلي في مشيك؛ فكوني حريصة على ان تكون سرعتك متوسطة .

4- لا بد ان تتأكدي ان الأنطباعات الأولى تدوم طويلا ، وفي بعض الأحيان الى الابد، لذا يجب الا يكون اهتمامك فقط منصب على ملابسك واكسسواراتك ومكياجك، بل يجب ان تحرصي على كل لفتاتك، وردود افعالك، ونظراتك للأخرين وتعليقاتك، فكوني حريصة على توصيل افكارك ومبادئك وقيمك الأخلاقية بصورة واضحة، فقد تكوني تقصدين شيئا وكلامك ينم عن اشياء اخرى تعطي انطباع خطا عنك .

5- اكد علماء النفس وخبراء التنمية البشرية ان هناك حركات للجسم اذا تم اكتسابها وادخالها ضمن سلوك الأنسان يشعر الأنسان بالثقة بالنفس، ويعطي انطباعات جيدة عن شخصيته، من هذه الحركات: التواصل بالعين مع الأخرين، والمصافحة بقوة، والمشي مرفوعة الراس منتصبة القامة.

6- الموضة قد تكون شيء مبهر لكل البنات، خاصة البنات بسن المراهقة، حيث الرغبة في الظهور، واثارة اعجاب المحيطين، ولكن لا بد ان تعلمي شيئا هاما، وهو ان الملابس التي تنتقينها هي معبرة عن شخصيتك، اذن لا داعي لفرض بعض الملابس على نفسك لمجرد انها موضة، وان لم تفعلي ذلك ستكونين خارج نطاق اهتمام الأخرين، حاولي انتقاء ما يناسب عمرك، وذوقك، ومبادئك، وتقاليدك التي تربيت عليها؛ فثقتك بنفسك تكمن في مدى اقتناعك بالأشياء وتنفيذها، اذن لا تحرمي نفسك من اكتساب الثقة بالنفس بتقليدك للأخرين وطمس شخصيتك .