التّأثير في الآخـرين 2019،تعلّمي سبـل التّأثير في النّاس

الله عندما خلقنا ..خلق لكلّ منّا حياته ..لكنّ إعلمي أنّكِ لا تعيشين في هذا العالم وحدك و أنّ حياتك و نجاحك مرتبط ارتباطا كبيرا بنجاحك في التعامل و التّأثير في الآخرين و لا يمكن أن يكون نجاح او تفوق بدون وجود الآخر في حياتنا ..

و حين يكون لزاما علينا ادخال الآخرين في حياتنا و طموحاتنا ..فسيكون واجبا علينا ايضاً ان نعرف كيف نتعامل معهم ..و نؤثّر فيهم ..

و فيما يلي بعض الطّرق التي تزيد من قدرتك على كسب النّاس و التأثير فيكم :

♥ تعلّمي الصّمت :: فإذا أردت فعلا ان تؤثذري في الناس ..فعليك بالمت بين الحين و الآخر ..و أصمتي عندما تقولين جملة او تقترحي شيئاً و ذلك ليحس الآخر بانك فعلاً تهتمين لرأيه ..

♥ كوني رقيقة : : اياك و العنف !!! و لا تفكري أبداً أنّه يمكنك التاثير في الناس او ان تحققي لهم القناعة بالعنف او التّمرجل او رفع نبرة الصوت ..بالعكس كوني رفيقة بالناس ..فقد قال رسول الله عليه الصلاة و السلام {ما كان الرفق في شيءإلاّ زانه و ما نزع من شيء ألاّ شانه } ..

♥ إستخدمي اللّغة اللاّلفظية :: ابتعدي بين الحين و الآخر عن اللغة اللفظية و استخدمي عكسها في تاثيرك بغيرك ..كـأن تستخدمي نبرة الصوت ، و نظرات الأعين ، و حركات اليد ، و تعلمي كيف تؤثري في المستمع من خلال انفعالات صوتك و عيونك و يديك ..و لا تكوني كالمذياع الذي يتكلم من دون مراعاة لمن يسمعه ..

♥ تواضعي للناس :: أنت انسان و انا انسان و هو انسان و هي انسان ..فمهما كنّا سنبقى سواسية ..تفكرّين و تاكلين و تشربين مثلي و مثل الآخرين ..فكوني متواضعة للناس حتى يحبّوك و يتأثّروا بك

♥ لا تتعجّلي الأمور و اتركي وقتاً للتفكير :: لا تتسرّعي و كوني صبورة أعطي الناس وقتا و فرصة في التأثير و التغيير ..و لا تكوني عجولة للنتائج و ليس عليك انت إلاّ ان ترسلي و تبلّغي الرّسالة ..فقد يأتي التّأثير بعد ساعات او دقائق او ايّام او حتّى شهووور ..لكن هذه ليست مشكلتك ..انت مهمّتك تتجلّى في اختيارك للأسلوب المناسب لتبليغ الرسالة او توضيح فكرة للشخص الآخر ..

الوسوم
إغلاق
إغلاق