التعامل مع الزوج العصبيّ 2019,توجيهات للتعامل عند غضب الزوج,

التعامل مع الزوج العصبي,توجيهات للتعامل عند غضب الزوج,عصبية الزوج الزائدة
توجيهات زوجية لتجاوز المشاكل,تجاوز غضب الزوج بذكاء
التعامل الصحيح عند غضب الزوج,ماذا يجب عليكِ أن تفعلي عندما يغضب زوجك

التعامل الزوج العصبيّ,توجيهات للتعامل الزوج, 3dlat.com_21_18_9f1a

إن العلاقة العاطفية و النفسية الجيدة بين الزوجين أساس استمرار الزواج و استقرار الأسرة ، و عليه فإن على كل منهما تقدير الآخر و احترامه و الاهتمام بما يزعجه ؛ و في كثير من الأوقات قد تواجه الزوجة بعض المواقف التي تؤثر على علاقتهما سلبا إذا لم تعرف كيف تتصرف معها بذكاء و حكمة .
و لعل أول هذه المشاكل التي ستواجهك – كزوجة – هو غضب زوجك ، قد لا تكونين السبب في ذلك و لكنه لم يجد غيرك ليفرغ ضغوطاته و غضبه عندك ، و هنا عليك ءن تعرفي كيف تتصرفين معه بذكاء كي لا تزيدي من حدة الموقف و تتأزم المشكلة ..
إليك بعض ما يجب أن تقومي به من التصرفات الصحيحة حتى تتجاوزي المشكلة بسلام، وتحافظي على استقرار علاقتكما، و تجعلي زوجك يحبك أكثر و يقدرك و يكن لك الاحترام ..
___________________________________________
أولا : كما يعلم الجميع فإن الغضب له آثار جانبية خطيرة على صحة الإنسان، و قد يتسبب في أمراض كثيرة مثل (التوتر النفسي، الصداع، أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم) .. فعليك أن تحاولي قدر المستطاع تجنيب زوجك هذه الأمراض التي أغلبها مزمن ..

التعامل الزوج العصبيّ,توجيهات للتعامل الزوج, 3dlat.com_21_18_9f1a

ثانيا : إذا كان زوجك غاضبا منك بسبب شيء فعلته أو قلته و كان هذا ذنبك ؛ فعليك أن تعترفي بالخطئ و تظهري له علامات الندم و تستمعي إلى عتابه جيدا ، و تعتذري إليه.. حتى وإن لم يكن خطئك فلا تكابري و لا تعاندي و إياك و الرد عليه بالرفض و الإنكار، فهذا سيشعل النار أكثر و يفتح الأبواب أمام العنف اللفظي و الجسدي .. و سيشعره أنك لا تقدرين ما به و لا تهتمين لظروفه النفسية و ضغوطاته و مشاكله ..

إقراء أيضا  ما هي مؤشرات الملل الزوجي؟؟تغلبي وعالجي مشكلة الملل الزوجي 2019

التعامل الزوج العصبيّ,توجيهات للتعامل الزوج, 3dlat.com_21_18_9f1a

ثالثا : اعرفي سبب غضبه و مشاكله و ما يمر به، و حاولي أن تقترحي عليه حلولا ؛ مثلا : ادعيه للتنزه معك إلى مكان يحبه، و اسأليه دون إلحاح عما يزعجه و أظهري له الاهتمام .. و هنا يجب أن تعرفي إذا كانت هذه العصبية أمرا طبيعيا فيه أو أنها ظهرت مؤخرا ، فإن كانت ظهرت عليه مؤخرا فحاولي أن تعرفي السبب و تجدي حلولا لتفادي عصبيته، و إذا لم تقدري فأشعريه على الأقل أنك معه و أنك سند له ..

التعامل الزوج العصبيّ,توجيهات للتعامل الزوج, 3dlat.com_21_18_9f1a

رابعا : عاتبيه بعد أن يهدأ ، فمحاولتك لمعاتبته و هو في حالة غضب سيجعله يثور عليك أكثر ، اذهبي إليه بعد أن يزول غضبه و تحدثي معه بهدوء و احترام ، و معاتبته على هذا التصرف معك بطريقة لبقة ، و مستقبلا سيفكر ألف مرة قبل أن يكرر هءا التصرف معك ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *