التخلص من بيض القمل نهائياً

بيض القمل

يعتبر القمل من الحشرات الطفيلية التي تعيش في المناطق التي تحتوي على الشعر في جسم الإنسان والحيوانات، مثل شعر العانة أو الإبط، ولكنها تكثر في فروة الرأس، ويطلق على البيوض التي يضعها القمل اسم الصيبان، والتي يؤدي تواجدها في الرأس إلى الشعور بالحكة المستمرة، والتي تشكل الإزعاج والإحراج للمصاب بها، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال طريقة التخلص من هذه البيوض بشكل نهائي.

التخلص من بيض القمل نهائياً

هناك مجموعة من الطرق والوصفات الطبيعية التي من الممكن استخدامها للتخلص من القمل والصيبان، والتي نذكرها في النقاط التالية:

  • الخل الأبيض: حيث يتم مزج كمية متساوية من الخل الأبيض مع زيت الزيتون بكميات تتناسب مع طول الشعر وكثافته، ثم تطبيق المزيج على فروة الرأس مع التدليك لبضع دقائق مع الحرص على التركيز على المنطقة المحيطة بالأذنين والقريبة من أعلى الرقبة، ويجب ترك المزيج على الرأس لمدة ساعة كاملة قبل غسله بالماء والشامبو المخصص، وفي النهاية تمشيط الشعر باستخدام مشط بأسنان رفيعة وقريبة من بعضها البعض، وذلك للتخلص من القمل والصيبان، ومن الجدير بالذكر بأنه من الممكن استبدال زيت الزيتون بالفازلين، مع مراعاة ترك المزيج على الشعر لمدة ليلة كاملة قبل غسله.
  • المايونيز: يعتبر المايونيز من المواد التي أثبتت فعاليتها في القضاء على بيض القمل، حيث يتم استخدامه من خلال تطبيقه على الشعر وتركه لمدة لا تقل عن ست ساعات، مع الحرص على لفه بقطعة من البلاستيك للحفاظ على نظافة الملابس، ثم غسله بالماء والشامبو المناسب، ولاحقاً يجب تجفيف الشعر باستخدام السيشوار وتمشيطه بالمشط ناعم الأسنان للتخلص منها.
  • زيت اليانسون: تدليك فروة الرأس بزيت اليانسون لبضع دقائق، وترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم تمشيط الشعر بالمشط الناعم، حيث يجب تكرار هذه العملية أربع مرات خلال اليوم الواحد للحصول على النتيجة السريعة والمرغوبة.
  • زيت شجرة الشاي: يحتوي هذا الزيت على مجموعة من المواد المضادة، والتي تعمل على قتل البيوض والتخلص منها بشكل نهائي، ويكون ذلك من خلال إضافة أربع قطرات منه في عبوة الشامبو المفضل، والاغتسال منه بشكل متكرر، مع الحرص على تمشيط الشعر كما الطرق السابقة.
  • زيت جوز الهند: يتم استخدامه من خلال تسخين كمية منه ومزجها مع القليل من زيت الكافور، ثم تدليك فروة الرأس بها، وترك الخلطة على الرأس لمدة ليلة كاملة، مع الحرص على تكرار هذه العملية لمدة خمسة أيام بشكل يومي لغاية التخلص من كافة البيوض.
  • البصل: يحتوي البصل على كمية كبيرة من الكبريت والتي تعمل على القضاء على بيوض القمل، ويكون ذلك من خلال تحضير عصير البصل، وتدليك فروة الرأس بهذا العصير، وتركه لمدة خمس ساعات قبل غسله بالماء والشامبو بشكل جيد للتخلص من رائحة البصل، ومن الجدير بالذكر بأنه يفضل تكرار هذه العملية لمدة ثلاثة أيام متتالية للتخلص من البيض بشكل نهائي.
إقراء أيضا  فوائد عشبة المرامية
الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق