الاماكن الترفيهيه في جزيرة البنانا

قطر

هي دولة خليجية صغيرة المساحة، حيث تشرف على مياه الخليج العربي، وبالرغم من مساحتها الصغيرة إلا أن هذا البلد حقق الكثير من الإنجازات والتقدم على صعيد المشاريع الاقتصادية والرياضية والسياحية، ومن أهم إنجازات قطر السياحية هي جزيرة البنانا، وهي جزيرة قطرية اصطناعية تشبه فاكهة الموز ولهذا سميت بالبنانا، حيث لاقت نجاحاً مبهراً في قطر، وإليكم هذه المعلومات عن هذه الجزيرة.

جزيرة البنانا

تقع جزيرة البنانا على بعد خمسة عشرة كيلومتراً من الدوحة العاصمة، فهي تحديداً توجد في منطقة المحرقة على الساحل بين ميناء الدوحة وميناء فرضة الوكرة، فهي مقابلة تماماً لمطار حمد الدولي، وقديماً كانت هذه الجزيرة مخصصة للسباحة، والصّيد، والاستمتاع بالبحر، وتبلغ مساحة الجزيرة مائة واثنين وستين ألف متر مربع.

وصف جزيرة البنانا

استغرق بناء جزيرة البنانا فترة قياسية جيدة وهي ثمانية عشر شهراً، وتم افتتاحها في الأول من يناير عام 2015، وتشمل الجزيرة منتجعاً سياحياً أشرف على بنائه وتنفيذه شركة أنانتارا وهي تايلاندية الأصل مختصة بتأسيس وتطوير المنتجعات السياحية.

يمكن الوصول للجزيرة من خلال ميناء الشيوخ بالقرب من سوق واقف المشهور وبالقرب من المتحف الإسلامي على الكورنيش، ولكن قبل الوصول للجزيرة يجب على الزائر أن يحجز أولاً بالمنتجع، لأنّ الدخول للجزيرة يتطلب حجزاً مسبقاً حيث تنتظره مراكب حديثة تأخذ الزائر في رحلة بحرية رائعة إلى الجزيرة وتنطلق من ميناء الشيوخ كل نصف ساعة وتستغرق الرحلة في البحر مدة عشرين دقيقة.

ينفرد هذا المنتجع بفخامته وأناقة تصميمه فهو يضم غرفاً فندقية وعددها مائة وأربعون غرفة، وستة وأربعون من الشاليهات البحرية وفللاً مائية وأماكن مخصصة للسباحة والتّزلج على الماء، وممارسة هواية الغطس، حيث يمتد الشاطىء إلى مسافة ثمانمائة متر، وهناك يوجد مركز متخصص لتعليم الغطس، والكثير من المطاعم وأماكن الترفيه الخاصة بالأطفال من ألعاب ترفيهية ومائية وسينما.

ما يميز المنتجع هو مبنى الاستقبال الفخم، فهو يعكس الإطلالة الأولى للجزيرة، فالمبنى ينقسم إلى جزء يقع على البحر حتى يستمتع الزائر عند تناوله لطعامه بمنظر البحر، والجزء الآخر فهو مخصص لقاعات الاجتماعات والاحتفالات، وإلى جانب ذلك هناك مطاعم مرخصة بتقديم الطعام وهي ثمانية مطاعم منتشرة بين أرجاء الجزيرة، وتقدم أشهى أطباق الطّعام العالمية ومنها الإيطالية والشرق أوسطية.

كما يمكن للعائلة ممارسة نشاطات متعددة في هذه الجزيرة كلعبة البولينج، والكرة الطائرة، والتنس الأرضي، وممارسة الجولف في الملعب الصغير المخصص له.

الوسوم
إغلاق
إغلاق