الابناء وعواصف المراهقه 2019

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الابناء وعواصف المراهقه 27.gif
……….

المراهقة من اخطر اامراحل التى يمر بها الانسان .ومن الممكن انها بتشكل مشاكل كتيره للاهل قبل المراهقون
احيانآ
] يفكر الاهل ان ابنائهم لم يزالو يحبونهم كما فى الماضى ولكن دا اكبر غلط لان هما بيحبوهم لكن يمكن الطريقة متكونش ظريفه او لطيفه فى التحدث مع الآباء لانهم بيكون فى فكرة عاوزين يوصلوهالم
[/]
..
ولكن مش لاقيين الا الطريقه دى يعبرو بيها او ان الاهل مش فتهمين دماغهم عاوزه ايه
“] والى الاهل بعض الطرق للتعامل مع ابنائهم المراهين :
.
أولا- امنح المراهق فرصة للتعبير عن نفسه
غالباً ما يتسرع الآباء في نقل القواعد السلوكية لمراهقيهم دون منحهم مجالاً للتعبير عن أنفسهم. ويعتبر هذا الأسلوب خاطئاً؛ لأن المراهق سيجد أنه مجبر على القيام أو عدم القيام بسلوك معين من دون حوار مسبق. وأضافت المجلة أنه ينبغي على الأبوين أو المدرسين في المدارس منح الفرصة أمام المراهق للتعبير عن نفسه، ومن ثم نقل المعلومات الجديدة إليه؛ لأنه سيكون مستعداً للاستماع فقط عندما يعبر عن نفسه أولاً.

ثانياً- كن متماسكاً منطقياً
ينبغي على الآباء أن يكونوا متماسكين منطقياً في شرح الأمور لمراهقيهم، وهذا يعني التمتع بحس ثقافي وامتلاك قدر كاف من المعلومات، حول المواضيع التي تريد نقلها للمراهق. تماسك شخصية الأبوين يعتبر ضرورياً لإقناعه بالأفكار التي يتلقاها. كما أنه من غير المنطق تعليم المراهق على قواعد أخلاقية إن لم يكن الأبوان يتمتعان بأخلاق حميدة.
ثالثاً- كن عادلاً
أبغض الأمور عند المراهق هو عندما يجد إجحافا بحقه. ولذلك يجب أن يكون الآباء منصفين بحق مراهقيهم؛ لتفادي ظلمهم. وأكدت أن شعور المراهق بالظلم يجعله أكثر تمرداً على القواعد والأصول. ويجب تعليم المراهق كيفية الإنصاف بحقوق الآخرين؛ لأنه إذا لم يكن يدرك ذلك فإنه لن يكون منصفاُ بحق نفسه.
رابعاُ- لا تنسَ قيمك ومبادئك
إن القيم والمبادئ التي نتمتع بها هي التي تقنع المراهقين بما نتحدث به، وبما ننقله إليهم. فإن أردت أن تعطي محاضرة لابنك أو ابنتك المراهقة حول الصدق فيجب أن تكون أنت صادقاً. فالقيم والمبادئ التي نتمتع بها هي التي تساعدنا على نقل الحدود، التي نريد وضعها لمراهقينا، وجعلهم يأخذونها على محمل الجد. وليس هناك فائدة من محاولة تعليمهم قيماً لا يتمتع به الابوان

………
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته الابناء وعواصف المراهقه 27.gif

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق