الأماكن والمعالم السياحية في لندن

ندن

تعدّ العاصمة الرسميّة والسياسيّة للمملكة المتّحدة البريطانيّة، كما أنّا أكبر مدنها، وتقع تحديداً على ضفاف نهر التايمز في الجهة الجنوبية من بريطانيا، حيث يسكنها حوالي أربعة ملايين شخص، وتبلغ مساحتها حوالي ألف وخمسمئة كيلومتر مربع، وهي من أبرز وأهمّ المدن العالميّة بحيث تعتبر مركزاً ثقافيّاً وتجاريّاً وسياسيّاً، كما أنّ فيها أهمّ دور الأزياء العالمية، وفيها مجموعة من الأماكن والمعالم التي جعلت منها وجهة سياحيّة مهمّة، وأهمّها ما يلي:

أفضل الأماكن السياحية في لندن

  • كنيسة وستمنستر: من أكبر الكنائس الموجودة في بريطانيا، تقع في الجهة الغربيّة من قصر وستمنستر، حيث تأسّست في الفترة ما بين 1245م و1272م بناءً على أوامر من هنري الثالث؛ بهدف إعادة بناء وترميم الدير القديم على الطراز والتصميم القوطي، وبعد فترة تمّ توسيع المبنى.
  • قصر وستمنستر: يستخدم لإجراء المقابلات البرلمانيّة الخاصّة ببريطانيا، والقصر الموجود حالياً تمّ إنشاؤه في القرن التاسع عشر للميلاد، وكان بناؤه نتيجة حرق شبَّ في العمارة القوطيّة الفيكتوريّة، وهو مزين بالمفروشات والزخارف، إضافةً للجلود الخضراء والحمراء.
  • كاتدرائية بولس: تمّ بناؤها في القرن السابع عشر للميلاد، حتّى أصبحت اليوم الأشهر والأبرز عالمياً، وتعرّضت للقليل من التدمير خلال الحرب العالميّة الثانية تحديداً، والمسؤول عنها هو القديس بطرس ويبلغ ارتفاعها حوالي مئة وثمانية عشرة متراً، ويعتليها صليب في قمّتها، وظلّت تحتلّ المرتبة الأولى عالمياً من حيث الارتفاع حتّى العام 1962م.
  • ساحة الطرف الأغر: هو عبارة عن ساحة مربعة الشكل تستخدم لإقامة الاحتفالات الخاصّة بذكرى انتصار نيلسون في حربه البحريّة ضدّ نابليون خلال معركة الطرف الأغر التي وقعت في العام 1805م ومن هنا جاءت التسمّية، يقع في منتصفها عموداً بقامة طويلة، تحيط به مجموعة من النوافير كبيرة الحجم، وهي ذات مكانة إجتماعية وسياسية كبيرة.
  • برج لندن: تمّ إنشاؤه في عام 1708م بطلب من وليام الفاتح، وكان يستخدم بدايةً كسجن وتحديداً في الفترة ما بين عام 1100م وحتّى منتصف القرن العشرين، وحالياً يستخدم كمعلم سياحيّ مهمّ.
  • عين لندن: تقع على ضفاف نهر التايمز، له جدران زجاجيّة، توفّر إطلالة رائعة على أهمّ الأماكن في لندن، ويزورها ما يزيد عن ثلاثة ملايين شخص سنويّاً.
  • قصر باكنغهام: يعتبر المقرّ الرئيسيّ للملكة البريطانيّة الثانية إليزابيث، على الرغم من كونه أحد الممتلكات الحكومية وليس الشخصيّة.
  • المتحف البريطاني: أنشئ في العام 1753م ويعتبر متحفاً تاريخياً وثقافياً؛ لأنّه يتضمّن جميع الثقافات الإنسانية القادمة من مختلف القارات من بدايتها حتى وقتنا الحاضر.
  • برج الجسر: بني في العام 1886م واستمر بناؤه ثماني سنوات، ويتألف من برجين، ويقع على نهر التايمز
الوسوم
إغلاق
إغلاق