الأماكن والمعالم السياحية في جزيرة ماربيا

موقع جزيرة ماربيا

هي عبارة عن إحدى أجمل الجزر الإسبانية السياحية والتي تقع تحديداً في المنطقة الجنوبية الشرقية من إسبانيا في قرية تُسمّى كوستا ديل سول، بحيث تطلّ على البحر الأبيض المتوسّط ويبلغ عدد سكانها تقريباً مئة وعشرين ألف نسمة، ويعتبر شاطئ الشمس أهم ّشواطئها بحيث يمتدّ ابتداءً من مدينة تُدعى مالقة إلى مدينة تُدعى بالجزيرة الخضراء، وكان وما زال لها أهمية تاريخية نظراً لارتباطها الكبير بمدينة الأندلس؛ نتيجةً لموقعها الجغرافي المميز والذي يقع بالقرب من مضيق جبل طارق، وقد وصفها ابن بطوطة في كتابه الذي يحمل عنوان “تحفة النظار في غرائب الأمصار وعجائب الأسفار”، فقال: (إنّ ماربيا مدينة تفيض بالأغذية المتنوعة لكثرة مزارعها ومواشيه).

مناخها وسكانها

يمتاز مناخها بأنّه مماثل لمناخ حوض البحر الأبيض المتوسط، بحيث يكون معتدلاً في الفصول السنوية الأربعة وخالي من الرطوبة؛ لذلك أصبحت هذه الجزيرة وجهة سياحية للكثير من السياح بحثاً عن الراحة والشمس والهدوء. أمّا عن سكانها فيعتنقون المسيحية وتحديداً الكاثوليكية، مع أقلّيات مسلمة ويهودية إضافةً إلى البروتستانت.

أماكنها السياحية

تضمّ جزيرة ماربيا العديد من الأماكن والمعالم السياحية التي تُشجّع عدد كبير من السياح على السفر إليها، وأهم ّأبرز هذه المعالم ما يلي:

  • المنطقة البحرية بورت بانوس، والتي تتميّز بموقعها الخلاب واحتوائها لعدد كبير من المقاهي والمطاعم ومن أشهرها مطعم بيكاسو، ومطعم فرايداي.
  • قرية ميخاس والتي تبعد عن مركز الجزيرة ما يقارب العشرين دقيقة فقط، فتعتبر واحدة من أجمل قرى الجزيرة؛ لأنّها تقع على أعلى قممها الجبلية، وتكون بشكل عامة شعبية بأسواقها وتقاليدها، وفيها آثار عربية لقلعة ترتبط بتلفريك يمكنك من صعود مرتفعاتها، كما يمكن التجوّل فيها باستخدام الخيول، كما يوجد فيها حدائق طيور وملاهي.
  • أسواق مميّزة وأهمّها سوق مارينا بانوس، وسوق بلاثا مايور الذي يضمّ مجموعة من المطاعم والمقاهي وسينما.
  • ساحة ثيران ويأتي بالقرب منها مطعم للأكلات الصينية، وتحديداً في الجهة الخلفية منها.
  • ميناء البورتو بانوس والذي يضم عدد من الشواطئ والمطاعم والمقاهي والأسواق.
  • مدينة ملاهي تضم العديد من الألعاب الميزة والفريدة، وتدعى tivoli world.
  • حديقة حيوانات تسمى selwo تضم جميع أنواع الحيوانات.
  • مدينة ألعاب مائية.

أهمّ الفنادق

أمّا عن أهمّ أماكن الإقامة في هذه الجزيرة، فتتضمن العديد من الفنادق المميزة التي يمكن الإقامة فيها، بحيث تتميّز بمواقعها الجميلة وإطلالاتها الفريدة، وأهمّ فنادق هذه الجزيرة فندق جران بورتو بانوس، وفندق بونتي رومانو.

الوسوم
إغلاق
إغلاق