الأماكن السّياحية في قطر

تعد قطر إحدى الدّول العربية التّابعة للخليج العربي والمطلّة على بحر العرب وعاصمتها الدّوحة. لقطر حدود مع المملكة العربية السّعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة البحرين، وتعدّ قطر من أعلى الدّول في دخل الفرد؛ حيث تعدّ ثالثَ أكبر دولةٍ في احتياطيات الغاز الطّبيعي في العالم واحتياطيّ النّفط، ونظراً لهذا فقد أولت الحكومة القطريّة اهتماماً بالغاً بالسّياحة وركّزت على تطوير قطاع السّياحة فيها.

تتميّز قطر بمجموعةٍ من الأمور التّي ساعدت في تطوير القطاع السّياحي فيها؛ حيث إنّ جمال الطّبيعة والتّنوع الثّقافي والأصالةَ والمعاصرةَ قد أعطتها مزيجاً ثقافياً أثرى التنوّع الحضاري فيها، وجعلها وجهةً للسيّاح من مختلف أنحاءِ العالم. تهتمّ قطر بإقامةِ الفعالياتِ المختلفة كالمهرجانات السنويّة والمؤتمرات والمُناسبات الثّقافية، ولا يغفلُ عن بال أحد الاستعدادات التّي تقوم فيها لاستقبال بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

أهم الأماكن السّياحية في قطر

  • الكورنيش: هو واجهة الدّوحة المطلّة على الخليج العربي، وتوجد فيه العديد من المتاحف؛ كمتحفِ الفنّ الإسلامي ويمتاز بطريقة تصميمه ووجود النّوافير وتزيينه بالأزهار.
  • الحي الثّقافي ( كتارا): تم إنشاء هذا الحي تحقيقاً للرؤية القطرية بجعل قطر منارةً للثقافةِ والفن لكلّ العالم من خلال المسارح والفنون والموسيقا والأدب، ويُقام فيها مهرجان ترابيكا السينمائي، وقد تمّ اختيار الدّوحة لتكون عاصمةً للثقافة العربية عام 2010م.
  • المدينة التّرفيهية (مدينة أكوابارك): تمتاز هذه المدينة بعدد كبير من الفعاليات التّي تجذب الصّغار والكبار؛ حيث تضمّ بركة الأمواج والمنزلقات المائية الملونة، وبيت القراصنة، والنّهر الكسول، والقبة الثّلجية، والعديد من الفعاليات والجلسات العائلية التّرفيهية.
  • فيلاجيو مول: يمتاز هذا المكان بأنّه روعةٌ أسطوريةٌ بنيت على غرار القصور الأوروبية الفخمة، ويحتوي على أرقى الماركات العالمية في الأزياء والحقائب الفاخرة وغيرها. ويمكن لزوار هذا المكان السّاحر القيام بجولة في قارب الجندول الإيطالي للتنقل داخله.
  • المتاحف: من أهم المتاحف متحف الفنّ الإسلامي الذي يقع في الدّوحة -العاصمة القطرية- ويتميّز هذا المتحف بروعة التّصميم ودقة البناء إضافةً الى أهمية المعروضات الإسلامية من الحقب القديمة الموجودة فيه والتّي جُمعت من جميع أنحاء العالم الإسلامي كإسبانيا (الأندلس) ومصر وتركيا وغيرها.
  • سوق واقف: من الأسواق القديمة التّي أعيد بناؤها لتدمج الأصالة والمعاصرة بين جنباتها، وتحتوي هذه السوق على العديد من المحال التجارية التي تتنوع بالبضائع داخلها كالملابس والعطور والتوابل ومختلف أنواع الحلي والإكسسوارات، ويعدّ الشّعب القطري من الشّعوب العربية التي تمتاز بأصالتها وكرمها العربي وحفاوة استقبالها لضيوفها وسياحها.
الوسوم
إغلاق
إغلاق