الأماكن السياحية في اليابان

جولة في اليابان

تعتبر دولة اليابان واحدة من وجهات السفر الأكثر شعبية على مستوى العالم، حيث إنّها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية التي تمزج ما بين الحداثة والأصالة، التي تتمثل في المعابد، والمباني، كما أنّها تتمتع بقائمة من الإنجازات الحديثة في التكنولوجيا، والهندسة المعمارية، وسنقدم لكم في هذا المقال عن أفضل الأماكن السياحيّة في اليابان.

أفضل الأماكن السياحيّة في اليابان

هناك العديد من الأماكن السياحية في اليابان، نذكر منها الآتي:

  • النصب التذكاري هيروشيما للسلام: هو عبارة عن تكريم تمّ عمله لمن فقدوا حياتهم بسبب القنبلة النووية التي وقعت على هيروشيما في تاريخ 6 أغطسطس من عام 1945م، ويعتبر هذا البناء هو الوحيد الباقي من المنطقة المجاورة بعد أن تم إلقاء القنبلة، وهو بمثابة تذكير قاسٍ للعالم لبشاعة الحرب، وأهميّة الإنسان.
  • معبد كيوميزو: هو عبارة عن معبد بوذي، يقع في كيوتو الشرقية، ويوجد فيه شلال داخلي ينبع من النهر الخارجي، ويحتوي على العديد من الأعمال الفنية، والطلاسم، والأضرحة.
  • قلعة هيميجي: هي عبارة عن أفضل مثال للعمارة اليابانية، وقد كانت القلعة محصنة للدفاع عن البلاد ضد الأعداء خلال الفترة الإقطاعية، وقد تمّ بناؤها عدة مرات على مدار القرون، حيث يعكس تصميمها فترات مختلفة من الزمن، وتستخدم بكثرة في الأفلام المحلية والأجنبية، وذلك بسبب تصميمها الفريد من نوعه، وجمالها الجذاب، ومن أشهر الأفلام التي صورت بها هو فيلم جيمس بوند (أنت تعيش مرتين فقط).
  • برج طوكيو: هو عبارة عن تصميم مدهش للحياة العصرية، والتقدم التكنولوجي في اليابان، وقد تمّ استوحاؤه من برج إيفل، ويحتل المرتبة الثانية من ناحية أطول هيكل من صنع الإنسان في اليابان، كما أنّه يستخدم كبرج للاتصالات، والرقابة، ويمكن زيارته لمشاهدة المناظر الخلابة، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على محلات تجارية، ومطاعم.
  • قصر طوكيو الإمبراطوري: هو عبارة عن مركز للإدارة، ويوجد فيه متحف لعرض الأعمال الفنية، والتاريخ الياباني، وقد تم بناء القصر على أنقاض القلاع القديمة التي تمّ تدميرها في الحرب، ويحيط بالقصر مجموعة من الحدائق اليابانية التقليدية، ويوجد فيه الكثير من غرف الاستقبال، ولقد تمّ تكريم المهندسين الذين قاموا ببنائه.
  • جبل فوجي: يعتبر أعلى جبل في اليابان، حيث يبلغ طوله ما يقارب 3.776 متر، ويعتبر من المعالم الشهيرة في اليابان، ويزوره السياح بكثرة لتسلقه، حيث يقدر عدد المتسلقين له ما يقارب 200.000 شخص كل عام، وهناك 30% منهم من الأجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى