الأماكن السياحية في الفلبين

الفلبين

تُعرف رسمياً باسم الجمهورية الفلبينية، وهي عبارة عن جمهورية دستورية تقع في الجهة الجنوبية الشرقية من القارة الآسيوية، إلى الغرب من المحيط الهادي، وتتألف من أكثر من سبعة آلاف جزيرة، تحدها من الجهة الشمالية تايوان وترتبط بها من خلال مضيق لوزون، ومن الجهة الغربية فيتنام التي ترتبط بها من خلال بحر الصين الجنوبي، ومن الغربية الجنوبية بحر سولو الذي يفصلها عن بحر سلبس من الجنوب وجزيرة بورنيو، وتعدّ مدينة مانيلا هي العاصمة الرسمية لها، إلى جانب مدن ومعالم أخرى جعلت منها وجهة سياحية مهمة.

أبرز الأماكن السياحية في الفلبين

وتتضمن ما يلي:

  • الجزر الموعودة في أرخبيل Bacuit: مجموعة من الجزر الخلابة التي تقع في الجهة الشمالية من بالوان، وتعدّ واحدة من أهم الجزر السلمية الاستوائية النادرة على الأرض، وهناك العديد من شواطئها غير المكتشفة حتى الآن.
  • منطقة الحصان البري: تقع في ساغادا وهي عبارة عن منطقة نائية وبعيدة عن الجزيرة، وسمّيت بذلك لوجود المئات من الخيول البريّة فيها، كما تمتاز بالغابات الكثيفة الموجودة فيها؛ فتعتبر مثالية لمن يحبون القيام بالرحلات الاستكشافية.
  • إفوغاو: من أهم المواقع التراثية العالمية، تقع في الجهة الشمالية من لوزون، علماً بأنّه لا يمكن الوصول إليها من خلال المسار الطويل، تتضمن منحدر لطيف محافط بمجموعة من المصاطب وأشجار الأرز والمرتفعات الجبلية.
  • تلال النصب التذكاري الوطني: مكان جيولوجي موجود في مقاطعة تسمّى بوهول التابعة لمنطقة فيساياس، ويتضمن ما يزيد عن خمس وسبعين جزيرة، إضافةً للحديقة الوطنية التي تتضمن المئات من التلال الغربية الظاهرة كالرسوم المتحركة، والقليل من المنحدرات المتناظرة.
  • بويرتو برينسيسا: هي عبارة عن حديقة وطنية موجودة في سابانج بالاوان، تمتد نحو خمسة عشر ميلاً، وحصلت على لقب واحد من عجائب الدنيا السبعة تحديداً الجديدة منها، وذلك في العام 2012م، وسلط الضوء خلالها على حديقة النهر الجوفي، الممتد على طول الكهوف دون أي انقطاع، ويمكن استكشاف ما يعرف بالنهر الغامض خلال القيام بجولات في القوارب الموجهة، والاستماع للشلالات الموجودة تحت الأرض.
  • سوريجاو: من أجمل المناطق الموجودة في مينداناو، وهي من أكثر المناطق الموجودة في الفلبين احتواءً على الطبيعة، إضافةً لوجود النهر المسحور فيها وشلالات معروفة باسم Tiny، والجدير بذكره أنّه هنا يمكن الاستمتاع بأكثر المناطق الطبيعية الموجودة في الفلبين ككل.
  • جزيرة بوراكاي: أصغر جزر الفلبين تحديداً الغربية منها، وفيها تتواجد مياه الزمرد الخضراء الرائعة.
الوسوم
إغلاق
إغلاق