الأماكن السياحية في أمريكا

الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من الدول ذات المساحة الكبيرة، وتتنوع فيها الطبيعة والمعالم السياحية، حيث تضم الكثير من المدن الجميلة العالمية التي تستقطب الكثير من الزوار سواءً للسياحة أو الدراسة أو للهجرة، والحديث عن الأماكن السياحية في أمريكا قد يطول بسبب الكثرة والتنوع فيها، ولكن سنختار أكثر الأماكن زيارة في أمريكا.

السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية

نيويورك

هي مدينة عالمية مشهورة، وهي الأكثر اكتظاظاً وازدحاماً بالسكان، وهي الوجهة الأولى للزوار من خارج أمريكا، ففيها تمثال الحرية المشهور، وأبراج التجارة العالمية، والتايم سكوير الذي يتميز بالشاشات الضخمة العملاقة والمحلات التجارية والمقاهي، والسنترال بارك أكبر حديقة في العالم، ومبنى الأمم المتحدة.

لوس أنجلوس

تتميز هذه الولاية بالسواحل التي تشرف على المحيط الهادئ وأشهرها سانتا مونيكا وماليبو، ويونيفرسال ستوديو، وهوليوود مدينة صناعة الأفلام، وبفرلي هيلز وهي المنطقة التي يسكنها المشهورون، وديزني لاند، والتسوق في روديو درايف.

سان فرانسيسكو

هي المدينة الراقية المحبة للطبيعة، وفيها الداون تاون، ومتعة التسوق في يونيون سكوير، وجسر البوابة الذهبية، وجزيرة سحن الكتراز الذي تم تحويله لمزار سياحي، ورصيف بيير 39، ومن الشوارع السياحية فيشر مان وورف، ويمكن رؤية سان فرانسيسكو كاملة من هضبة التوين بيكس.

العاصمة واشنطن

أهم الأماكن فيها البيت الأبيض وقربه توجد المسلة، وفيها المتاحف، وحي جورج تاون الذي يتخلله النهر الذي يفصل ما بين ولايتي فرجينيا وواشنطن، وهاربر والريستون وهي أماكن مخصصة للعائلات.

يوسمتي ناشونال بارك

هي محمية طبيعية وتقع على الحدود الشرقية لكاليفورنيا فهي تبعد مسافة ست ساعات عن لوس أنجلوس، وأربع ساعات عن سان فرانسيسكو، وتتساقط فيها الثلوج شتاءً ويعيش فيها أشهر الحيوانات وهو الدب الأسود الكاليفورني. تتوفر فيها الخدمات المتنوعة كالعيادة الطبية والفنادق والمطاعم وغيرها، فالمحمية مفتوحة على مدار السنة ومناسبة للرحلات والتخييم وفيها الشلالات وكذلك الأنهار.

كاليفورنيا

فيها حديقة سان دييغو للحيوانات وهي أكبر حديقة في العالم، وسي وورلد الذي يعرض عروض الدلافين والألعاب المائية، ومولات التسوق، وصحراء موهافي وغابات تنوب ردوود، وتعتبر كاليفورنيا من الولايات كبيرة المساحة.

أماكن أخرى

  • هاواي: هي مجموعة جزر تقع على الساحل المطل على المحيط الهادئ، وهي غنية عن التعريف بجمال وهدوء الطبيعة فيها.
  • حديقة جراند كانيون: هي من أشهر الحدائق الوطنية الأمريكية في جنوب غرب البلاد، وتقع في ولاية أريزونا جراند كانيون، وما يميزها طبيعة الجيولوجيا التي تمتد لمائتين كيلومتر إلى نهر كولورادو.
  • ولاية أوريغن: تتميز بجمال الطبيعة فيها وأهمها شلالات ملتن أوما، ومنطقة نهر كولومبيا وبحيرة أوسيغو.
الوسوم
إغلاق
إغلاق