الأماكن السياحية التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا

تعتبر منطقة جنوب أفريقيا من أفضل أماكن جذب السياح عالمياً، فيوجد بها العديد من الشواطئ الجميلة والجبال والحياة البرية، والعديد من القرى الثقافية التي تستحق الزيارة، ومن الأماكن السياحية التي يجب زيارتها عند الذهاب إلى جنوب أفريقيا ما يلي.

الأماكن السياحيّة في جنوب إفريقيا

منتزه كروغر الوطني

وهو أحد أكبر المنتزهات في أفريقيا، حيث تبلغ مساحته تقريبا 18989 كم، ويوجد به تسعة أبواب رئيسة تستقبل الزوار والسياح طوال العام، وتضم الحديقة العديد من أنواع الحيوانات، وكما يوجد بها أيضاً العديد من الحيوانات المفترسة؛ كوحيد القرن، والفهد، والزرافة، وفرس النهر، والضبع، والتماسيح، ويرتادها السياح بكثرة في فصل الشتاء لعدة أسباب ومنها؛ الصيف الحار جداً، وقلة فرصة الإصابة بمرض الملاريا؛ الذي ينتشر بالصيف، كما يمكن مشاهدة العديد من أنواع النباتات في المنتزه وخاصة النباتات النادرة، والعديد من أنواع الطيور المقيمة والمهاجرة؛ التي تبني أعشاشها فوق أشجار المنتزه.

جبل الطاولة

هو أحد الجبال المسطحة يقع في جنوب أفريقيا، بالطرف الشمالي لجبال الحجر الرملي في مدينة كيب تاون، وهو أحد أكثر الأماكن السياحية زيارة في جنوب أفريقيا، ويفضلون السياح الذين يحبون المشي لمسافات طويلة زيارته، ويتكون جبل الطاولة من العديد من أنواع الصخور الرملية، والعديد من أنواع النباتات المختلفة، والعديد من الحيوانات والطيور المعرضة للانقراض، وعند الوصول إلى قمته يمكن رؤية مدينة كيب تاون وشواطئها المتعددة، وسمي الجبل بهذا الاسم لشكله المسطح مثل الطاولة، فهو من أروع الجبال، ويستحق الزيارة، وقضاء بعض الوقت الممتع به.

منطقة جاردن روت

وهي منطقة تضم العديد من أنواع النباتات ذات المناظر الخلابة والرائعة، وتقع هذه المنطقة في الساحل الجنوبي الشرقي في جنوب أفريقيا، وكما يوجد بها العديد من البحيرات الصغيرة، ويعتبر المناخ في منطقة جاردن روت مناخاً حاراً صيفاً ومعتدلاً شتاءً، ومن الممكن سقوط الأمطار على مدار السنة، وتم إنشاء العديد من المحميات في هذه المنطقة التي توجد بها العديد من الشعب المرجانية والحيوانات البحرية؛ كالدلافين والفقمة.

معهد البشرية

فيضم العديد من الكهوف الجبرية فيتم تصنيفه من قبل منظمة اليونسكو إلى موقع للتراث العالمي، ويوجد به العديد من الحفريات القديمة.

القرى التقافية

وهي قرى تقع في جميع أنحاء جنوب أفريقيا، تقام بها العديد من الاحتفالات والأمور الغامضة، ويمكن رؤية الثقافة الإفريقية بها، ومعرفة العادات والتقاليد السائدة، والرقص الإفريقي، والطبخ.

منتجع صن سيتي

وهو أحد أهم المنتجعات في جنوب أفريقيا، يوجد به أربعة فنادق، والعديد من المطاعم التي تقدم أشهى أطباق الطعام العالمية، وكما يقام به العديد من الاحتفالات، وكما يمكن لعب الجوولف به لمحبي لعب الجولف فتقام العديد من المباريات به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى