الأماكن السياحية التي تتميز بها كولومبو

تعتبر كولومبو من أكبر المدن الموجودة في سيرلانكا والعاصمة الاقتصادية لها، فهي تقع على الساحل الغربي لسيرلانكا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 647 مليون نسمة يعيشون على مساحة تقدر بحوالي 642 كيلومتراً مربعاً، وتتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية، التي تجذب أعداداً كبيرة من السائحين من مختلف أنحاء العالم.

السياحة في كولومبو

هناك العديد من الأماكن السياحية التي تتميز بها كولومبو وهي:

  • المتحف الوطني في كولومبو: تم تشييد هذا المتحف في مطلع القرن التاسع عشر، ويتميز بوجود العديد من المخطوطات القديمة والأثاث ذات الطابع الأثري، بالإضافة إلى النحت والخزف المتميز، والعديد من الأقنعة والملابس التي تعود للعائلة الملكية القديمة، ويستقبل الزائرين في جميع أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة والعطل الوطنية، ويتم فتحه من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الخامسة مساءً.
  • المعبد الهندوسي الأقدم في كولومبو: يعد هذا المعبد من أقدم المعابد التابعة للهندوس، وهو واقع في المنطقة التي تلي محطة سكة الحديد، والهندوس يعتقدون بأن هذا المعبد يعود إلى إله الحرب سكاندا، ويعتبر هذا المتحف بداية مهرجان فيل الذي يقام سنوياً من قبل الهندوس.
  • حدائق حيوانات كولومبو: تتميز هذه الحدائق بوجود أنواع مختلفة من الحيوانات كالطيور والزواحف والأسماك، بالإضافة إلى إقامة معرض يومي خاص بالفيلة، ويستقبل الزائرين في تمام الساعة الخامسة والربع مساء كل يوم، ويستطيع السائح من ممارسة العديد من النشاطات كأخذ جولات على المهر والفيلة، والاستمتاع بقضاء الوقت في هذه الحدائق.
  • شاطئ جبل لافينيا: يتميز هذا الشاطئ بأنه يطل على العديد من المناظر الخلابة والجميلة في مدينة كولومبو، بالإضافة إلى بعده عن مركز مدينة كولومبو مدة تقدر بحوالي عشرين دقيقة.
  • غال فيس جريين برومينيد: تقع هذه المنطقة في المحيط الهندي، ويأتي لزيارتها الكثير من السائحين الذين يرغبون في الحصول على الراحة والاسترخاء، والتمتع بمنظر الغروب الجميل، عندما نشبت الحرب كان من الصعب أن يصل الأشخاص إلى هذا المكان، نظراً لوجود الحراسة المكثفة والمشددة عليه، لكن بعد الحصول على الاستقلال والاستقرار، أصبح من السهل الوصول إليه والتنقل به بكل حرية وراحة، ومن العادات المتبعة في هذا المكان القيام بالاحتفال بيوم الاستقلال واليوم الوطني، بالإضافة إلى انتشار الطائرات الورقية في الأوقات الخاصة بها، حيث تصبح السماء مليئة بالطائرات الورقية ذات الألوان والأشكال المختلفة.
  • مؤسسة سابومال: تتميز هذه المؤسسة باحتوائها على جميع المواد المتعلقة بالفن، بالإضافة إلى وجود أستوديو هاري بيربس، وهو فنان من الفنانين المشهورين على مستوى سريلانكا، ويجود في هذه المؤسسة الكثير من الصور التي تعود لفنانين محليين.
الوسوم
إغلاق
إغلاق