الأماكن الترفيهية المميزه في دبي مول

دبي مول

هو واحد من أكبر المجمّعات التجارية في العالم تمّ افتتاحه عام 2008، وهو أكبر مجمع تجاري في الإمارات العربية المتحدة، كما يُقام فيه مهرجان دبي للتسوّق سنوياً، ويقع دبي مول في شارع الدوحة والذي أصبح اسمه الآن طريق المركز المالي، ودبي مول هو جزء من برج خليفة أطول برج في العالم ويستقطب ما يقارب 100 مليون زائر سنوياً، وبسبب التزايد الهائل في عدد زواره فقد تمّ مؤخراً تنفيذ أعمال توسعة للمول لكي يستطيع استيعاب عدد الزوار الآخذ بالازدياد سنة تلو الأخرى.

يضم دبي مول أكثر من 1200 محل تجاريّ، كما يحتوي على ما يزيد عن 200 غرفة فندقيّة تُوفّر أفخم درجات الرّاحة، بالإضافة إلى شاشات سينما وأكثر من 100 مطعم وفندق ممّا جعله وجهة سياحيّة تُناسب جميع أفراد الأسرة.

أهم الأماكن الترفيهية

يُعدّ دبي مول مركز تسوّق ضخم لا يخلو من مراكز الترفيه الّتي تُناسب الأطفال، ومن أهمّ المراكز الترفيهية فيه ما يلي:

  • أكواريوم دبي: وهو عبارة عن حديقة مائيّة تتّسع لأكثر من 10 ملايين لتر من الماء ليُعرض على زوّاره العديد من الحيوانات المائيّة من أهمّها أسماك القرش الّتي يتعرّف عليها الزائر عن قرب من خلال مشاهدتها خلف زجاج يحيط به من كلّ جهة، ويُعد أكواريوم دبي أكبر حديقة مائية داخلية في العالم.
  • كيدزانيا: وهو مركز ترفيهي للأطفال وقد حاز هذا المركز على العديد من الجوائز، وتقوم فكرة المركز على إعطاء الفرصة للطفل لتمثيل الدّور الّذي يتمنّاه عندما يكبُر، فعلى سبيل المثال يُمكن للطفل ممارسة مهنة الطيران ضمن وسائل آمنة تساعده على تحقيق أمنية لطالما حلم بها في جو ممزوج ما بين المتعة والفائدة العلميّة، وفي هذا المركز أكثر من 80 مهنة يُمكن للطفل اختيار أيٍّ منها وممارستها.
  • ريل سينما: تتواجد هذه السينما في الطابق الثاني من دبي مول، وفيها 22 شاشة عرض ضمن أحدث وسائل التّكنولوجيا العالميّة، حيث تُمكّن الزّوار من مشاهدة أهمّ الأفلام الحاصلة على الجوائز العالميّة في صالات فائقة الفخامة.
  • حلبة دبي للتزلّج على الجليد: وهي واحدة من أروع حلبات التزلّج التي تفتح أبوابها طوال العام، وهذه الحلبة مناسبة للتزلّج لجميع الأشخاص سواء كانوا محترفين أو مبتدئين، كما يُمكن ممارسة لعبة الهوكي الشهيرة على هذه الحلبة، وهي بالطبع تُناسب جميع الأعمار.
  • سيغا ريببلك: هي مدينة ملاهي مكوّنة من طابقين، تتوفّر فيها العديد من الألعاب المُشوّقة والّتي يصل عددها إلى 250 لعبة.
الوسوم
إغلاق
إغلاق