الألوان تؤثر في نفسيتكم خصوصًا الأزرق 2019

إنّ اللون يؤثر في إقدامنا على القيام بمهمّة معيّنة إو إحجامنا عنها، ويُشعرنا بالحرارة أو البرودة، بالسرور أو الكآبة، بل يؤثر في شخصية الرجل و في نظرته إلى الحياة. ويؤثر اللون في أعماق النفس الإنسانية، فقد أصبحت المستشفيات تستدعي الاخصاصيين لاقتراح لون الجدران الذي يساعد أكثر في شفاء المرضى. وقد بينت التجارب أنّ اللون الأصفر يبعث النشاط في الجهاز العصبي، أمّا اللون الأرجواني فيدعو إلى الاستقرار، واللون الأزرق يشعر الإنسان بالبرودة، عكس الحمر الذي يشعره بالدفء. ووصل العلماء إلى أنّ اللون الذي يبعث السرور والبهجة وحب الحياة هو اللون الأخضر.

اللون الأزرق يزيل التعب

استنتج علماء جامعة كاليفورنيا الأميركية أنّ اللون الأزرق يزيل التعب، بعد اختبارات أجروها حول تأثير بعض الألوان على حالة الإنسان، شارك فيها ۱٦ متطوعا، واستمرت عدة أشهر. وقد أخضع الباحثون كافة المشاركين في هذه الاختبارات لتأثير اللونين الأزرق والأخضر، ذات الموجات القصيرة خلال فترة طويلة استمرت عدة أشهر، حيث كان المشاركون يجلسون تحت مصابيح زرقاء اللون لمدة ستة ساعات يوميًا.
وتحدث المشاركون بعد انتهاء الاختبار، أنهم شعروا بالحيوية وعدم الرغبة بالنوم، وتحسنت حاسة السمع لديهم. أمّا مجموعة الأشخاص الذين تعرضوا خلال الاختبار للون الأخضر، فلم يشعروا بأي شيء مماثل. وأكدت القياسات التي سجلت عن نشاط الدماغ خلال الاختبار هذه الاستنتاجات، ويقول الباحثون إنّ هذا يمكن أن يساعد العاملين في الليل.

الوسوم
إغلاق
إغلاق