الأسرار الخمسة لإبقاء الحب مشتعلًا بين الزوجين 2019

تمر الحياة الزوجية بالفتور بعد الزواج بمدة زمنية تختلف من شخص لآخر، و لكن من النادر أن تستمر الحياة بنفس مستوى السعادة بشكل دائم و مستمر فهذا هو بهار الحياة، على الإنسان تذوق المر أحيانًا حتى يتستمتع بطعم الحلو بعدها ، و لكن مما لا شك فيه أن جزء كبير من مهمة المحافظة على العلاقة مشتعلة تعتمد على أكثر المرأة من الزوج ..

من يطبخ القرار .. و من يقدمه؟؟

يهوى الرجل السيطرة فهذا بطبعه حتى و إن لم يبده بشكل واضح و صريح ، و لكنه يحب أن تكون أمور المنزل تحت سيطرته دومًا ، و هنا يأتي دور المرأة الذكية التي تجعل الزوج يشعر بأنه هو صاحب القرار و هو كذلك بالفعل ، و لكن قراره هذا يكون وفق رغباتها هي ، كيف يكون ذلك ؟؟ بأن تبدي رأيها بشكل غير واضح ، بأن تحثة الزوجة لذلك الإختيار بذكاء و بإقتناعها أنه هو صاحب القرار ، هنا سيستجيب لرأيها وهو راضٍ تمامًا ، و هذا سر قد لا تتقنه الكثير من النساء.. إنه السر الكامن في الديبلوماسية .

الكلمة الطيبة تأسر القلوب

يحب الرجل سماع الكلمات الحلوة كالمرأة تمامًا ، فكلمات الإطراء تهواها النفس البشرية بالفطرة، و عندما تمتدح المرأة زوجها بكلمات مديح جميلة، سيرفع هذا من رغبته في إرضائها و العكس صحيح، فلو امتدح الرجل زوجته بكلمات حلوة فإنها ستتفانى في إرضائه ، هذه طبيعة النفس البشرية، و لكن يهملها الكثيرون مع مرور الوقت ، لذا تذبل بعض روابط المحبة بين الزوجين بدون مبرر واضح ، و لكن مسألة الإطراء المتبادل هي إحدى تلك الأسباب الخفية .

أكدي له مدى إعجابك برأيه

بطلبك للنصيحة منه في أمور حياتك سيشعر بمدى أهمية رأيه عندك ، و هنا قد يمضي ساعات وهو يشرح كيف أن هذا الأمر من الأفضل أن تقومي به بشكل كذا و كذا ، وهنا أكدي له مدى إعجابك برأيه ، و اهتمامك بنصيحته ،قد تتسألين و ما الفائدة من ذلك!!
نعم إن الفائدة كبيرة فهو بهذا سيشعر بمدى قيمته عندك ، و بالتالي سترتفع قيمتك و قيمة رأيك في حياتكما بشكل أكبر و بطريقة يغلفها الإحترام المتبادل ، هذا أيضًا أحد الأسرار الخفية التي تبقي الحب العميق مشتعلًا بين الطرفين .

إجعليه النجم أمام الجمهور

هذه لا تخص الرجل الشرقي فقط و و لكنها من خصال الرجال عمومًا ، فهو يحب أن يكون محط انتباهك أمام الناس ، فهذا من الإيتيكيت أن يهتم كل من الطرفين بالآخر أمام الناس بالشكل اللائق ، و لا أقول أن يتتبع كلا الطرفين الآخر ، و لكن بالإهتمام.. كل من الطرفين يهتم بالآخر بالشكل الراقي و اللائق .

لكل فعل .. رد فعل أذكى منه!!

الذكاء في الحفاظ على الحب مشتعلًا عليه أن يكون غاية لكل منكما ، فإن ثار الزوج أو انفعل ، إلزمي الهدوء فهذا سيعزززززززززززز كثيرًا من موقفك ، دائمًا الشخص الأهدى يكسب أكثر بغض النظر مع من كان الحق ، و العكس صحيح إن ثارت الزوجة على الزوج فعليه أن يلزم هو الهدوء ، فإن مرت سحابة الغضب بسلام ستمر بقية الأمور بسلام أيضًا ، الخلافات كما يُقال هي بهار الحياة ، هي التي تعطي طعمًا مميزًا للحياة ، و لكن الذكي وحده هو من يستخدم ذلك البهار بحكمة .

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق