اقرب طريق لقلب جوزك 2019

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم… أيتها الزوجة الكريمة إن قرب الطرق إلى قلب الرجل هم أهله وليس كما يقولون فقط معدته .. ولا أريدك أيضا أختي الفاضلة أن تفهمي كلامي بأن عليك أن تذلي نفسك لأهله أو حتى لأي مخلوق لا ….لكن الذي نلاحظه من واقع حياتنا أن كلما مُدحت الزوجة عند أهل زوجها وخصوصا الأم كانت مقربة من زوجها .. فإن أردت أن تدلليه بالفعل أُولي أهله أهمية في حياتك شريطة أن لا يكون ذلك على حساب كرامتك .. وسوف أعلمك كيف…تعالي معي .. انزلي

1. لو تصرف أحدهم بأسلوب غير لائق معك لا تسرعي وتخبرينه بل قومي بحل هذا الخلاف بنفسك وبأسلوب هادئ دون أن يشعر إلا إذا كان هذا الأسلوب فيه وقاحة وقلة أدب هنا عليك أن تمهدي له وتخبريه بهدوء ليقف معك.. يا الله ستكبرين في عينه ويشعر بدلالك.

2 . لو صارت مناسبة عند أهله لا تترفعي أو تبتعدي عنهم بل كوني في وسطهم قدمي العون والمساعدة لهم باعتدال طبعاً واظهري فرحك وسرورك إن كان الموقف يتطلب الفرح أما إذا كانت المناسبة حزينة أيضا شاركيهم ليشعروا أنك جزء منهم.. هنا تكونين قد دللت زوجك

3 . يقولون أهل البحرين ( لقلاس لابد أن يضرب ليحله ) أما أهل مصر يقولون ( الملاس لازم يطق الجدر ) طبعا أقصد ما دمت مع أهله تعيشون لابد أن تحدث خلافات صغيرة أو كبيرة… المطلوب منك لتدللي زوجك أن لا تصعدي هذه الخلافات وتأخذينها لعنان السماء لا بل حاولي تهدئينها وتخففين منها قدر الاستطاعة .. وإياك إياك أن تحلفي أو تقسمي أمام زوجك أنك لن تدخلي بيت فلانة أو فلان من أهله بسبب خلاف لا ….حتى لو كان هناك خلاف اذهبي ولكن كوني ضيفة ولا تكوني صاحبة الدار .. كلما أثبت لزوجك طيبة قلبك وصفاء سريرتك ــ وأنت كذلك ــ تكوني قد ملأتيه دلال.

4. أخيرا… اسمعي أيتها الكريمة نحن الرجال قليلا ما نبكي أما أنتن فكثيرو البكاء فلا تستخدمي أسلوب البكاء لتشرحي له أن فلانة من أهله أخطأت في حقك بل تحدثي معه بهدوء ووضحي له بالتفصيل كيف حدث مثل هذا الأمر وبيني له وأنت صادقة إن شاء الله تعالى أنك لا تريدين المشاكل ولا تريدين أن تتطور الأمور … هنا سيقف معك ويأخذ الحق لك .. والمهم تكوني قد أطعمتيه الدلال.. هل فهمت؟

الوسوم
إغلاق
إغلاق