افضل 10 افلام مادس ميكلسن

ظهرت في العشرين سنة الماضية السينما الدنماركية وبقوة صاعدة لمنافسة أقوي أفلام هوليود ويعتبر الممثل مادس ميكلسن أهم أيقونة سينمائية قدمتها السينما الدنماركية، بدأ حياته في الرقص والرياضة، وقد فاز بالعديد من الجوائز العالمية التي تدل على موهبته القوية في مجال الفن والتمثيل، نقدم لكم أفضل عشرة افلام لمادس ميكلسن

1- Prague -فيلم براغ
صدر الفيلم عام 2006، ويحكي قصة درامية حول زوجان مر على زواجهما 14 عام وقد اكتفوا من هذا الزواج فيخططان للقيام برحلة إلى براغ مع المزيج من المشاعر الانسانية الرائعة على عكس الكثير من الأفلام الدنماركية من اخراج: أولي كريستيان ماديسن وشاركته في التمثيل ستاين ستاينج.

فيلم Prague – 2006

2-Flickering Lights –فيلم أضواء الخفقان
صدر الفيلم عام 2000، يمتزج الفيلم بين الأكشن والكوميديا السوداء يظهر الفيلم جانبا من الطابع الدنماركي ويسمح بالتعرف أكثر حول العادات والسلوكيات المختلفة. تأليف واخراج: اندرس توماس جينسين ويشاركه في البطولة أولريش تومسن.

فيلم Flickering Lights – 2000

Flame & Citron -3- فيلم اللهب والستيرون
صدر الفيلم عام 2008، يجسد الفيلم قصة قاتلين مأجورين يعملان ضمن شراكة تقوم على شخص يقود السيارة وآخر يطلق الرصاص ويتخلل الفيلم يتخللها صداقات يمكن الوثوق بها، وبينما يتعرض الناس للقتل، تزداد أعداد الخونة وتتدفق الشكوك من كل مكان. من اخراج أولي كريستيان ماديسن ويشاركه في البطولة ثير لاندهارد.

فيلم Flame & Citron – 2008

4-pusher -فيلم انتهازي الجزء الاول والثالث
صدر الفيلم بالجزء الاول عام 1998 والجزء الثالث عام 2005 بعد أن كان المخرج على وشك الافلاس جاء بالجزء الثالث ليقوم من افلاسه ويحقق بعد الانجازات الفيلم من اخراج نيكولاس ويندينج ريفين شاركه التمثيل في الجزء الاول كيم بودانيا.

فيلم Pusher

5-Open Hearts –فيلم قلوب مفتوحة
صدر الفيلم عام 2002، تدور احداث الفيلم حول المعاناة والمشاعر المتفاوتة والتي تتحول في النهاية إلى ارتباك عقلي قوي جدا في علاقات الحب والزواج، الفيلم من اخراج: سوزان بيير وشارك في البطولة سونيا ريتشر.

مادس ميكلسن

6-Adam’s Apples – تفاحة آدم
صدر الفيلم عام 2005، صنع هذا الفيلم لهواة الكوميديا السوداء، ويقدم قصة مميزة جدًا من نوعها يعود نجاحها لدور الممثلين المهم في تجسيد الادوار وازدواجية الخير والشر من اخراج أندريس ثوماس وشارك في البطولة أولريش تومسن.

فيلم Adam’s Apples – 2005

7-A Royal Affair -علاقة ملكية
صدر الفيلم عام 2002، فيلم تاريخي حول العائلة الملكية الدنماركية في القرن الثامن عشر، ويجسد حقبة أو فترة زمنية مهمة، ملخصا علاقة غيرت شكل تلك أمة إلى الأبد، الفيلم من اخراج نيكولاج أرسيل وشاركت في البطولة أليشيا فيكاندر.

فيلم A Royal Affair – 2012

8-After the Wedding- بعد حفل الزفاف
صدر الفيلم عام 2006 ويعتبر أحد أفضل الأفلام الدنماركية على الاطلاق، يدور الفيلم حول تبعات الزفاف الحقيقية الواقعية في مجمل تصرفاتها، من انفعالاتها إلى سلوكها، من اخراج سوزان بيير وشاركت في التمثيل سيدس بابيت نودسن.

فيلم After the Wedding – 2006

9-The Hunt –فيلم الصيد
صدر الفيلم عام 2012، ويتناول الفيلم موضوع الاعتداء الجنسي على الأطفال والذي لا تتناوله السينما كثيرا، ويشهد الظلم والندم والأعراف الاجتماعية والإيمان. لوكس أستاذ منعزل يعيش حياة غير سعيدة، ولكن حظه يتغير بشكل تدريجي عندما يتلقى خبرا مفرحا في الحصول على حضانة طفله، ولكن حياة لوكس تنهار بعد اتهامه بالتحرش جنسيًا بأحد الأطفال في الوقت التي بدأت أموره تتحسن، الفيلم من اخراج توماس فنتربيرغ.

فيلم The Hunt – 2012

10- فيلم حرب النجوم- A Star Wars Story
صدرالفيلم عام 2016، وبعد تأسيس امبراطورية المجرة، يخطط مجموعة من الثوار للقيام بمهمة بالغة الصعوبة، وهي سرقة المخططات الخاصة بنجمة الموت، وهو السلاح الفتاك الذي يمكن للامبراطورية أن تتدمر بسبب عدم وجوده لأنه ذو قدرة تدميرية عالية، من إخراج جاريث إدواردز، وتأليف كريس ويتز وتوني غيلروي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى