اغرب العادات والتقاليد في الهند

غرابة العادات والتقاليد

تتميّز الشعوب حول العالم باختلاف عاداتها وتقاليدها التي تعكس ثقافتها، والتي تستمدها بشكل أساسيّ من بيئتها ومعتقداتها أو حتى من الخرافات، وطريقة فهم الحياة وتفسيرها، وتحتلّ الهند المركز الأوّل عالمياً بتعدد العادات والتقاليد الغريبة فيها، بسبب اختلاف اللغات والعقائد والمذاهب الدينيّة فيها، حيث يتمتع الهنود بعادات غريبة في جلب الحظ، والزواج، وهطول المطر.

عادات وتقاليد غريبة في الهند

السير على النار

في مناسبة تهيميتي السنويّة التي يشتهر بها سكان جنوب الهند يسير الهندوس على النار حفاة وبشكل بطيء، بهدف التقرّب إلى الأصنام.

التعلق بالأسلاك الحادة

يتم ذلك في مناسبة سنوية يشتهر بها سكان الجنوب، وتعرف باسم تهوكم، يربط خلال المتطوعون أنفسهم بأسلاك حادّة، ويتم رفعها للأعلى.

اللعب بالثيران الهائجة

يمارسها سكان جنوب الهنج في موسم الحصاد، ويتمّ خلالها إفلات الثيران الهائجة بين الماس، ممّا يؤدّي إلى مقتل العديد من المشاركين.

إلقاء الأطفال من سطح المعبد

يتم ذلك في مناسبة سنوية تقام في شهر ديسمبر، في معبد في ولاية كرناتك الهندية، يتمّ خلالها إلقاء أكثر من مئة طفل من ارتفاع 200 قدم تقريباً، بهدف جلب الخير لهم والحظ والحياة الصحية، وتقوم مجموعة من الأشخاص بالتقاط الأطفال في الأسفل بقطعة قماش.

مباركة الطعام

يوجد في كلّ بيت هندي محراب بداخله آلهة تتبعها العائلة، وقبل أن يتم تناول الطعام يتمّ حمله إلى المحراب وتركه مع الآلهة لدقائق حتى ينال البركة، ثمّ يقدّمونه على مائدة الطعام.

حرق جثث الموتى

جيث يتم وضع جثة الشخص المتوفى في كوم من الحطب وإشعال النار فيه، وبعد أن تحترق الجثة بشكل كامل، وتصبح رماداً، ويجمع الرماد في إناء ويرمى في النهر، كدليل على تكريم الموتى.

لبي الساري

الساري هو لباس المرأة الهندي، وهو عبارة عن قطعة قماش بطول 16م، ويتمّ لف على الجسم بشكل معيّن، ويكشف جزءاً كبيراً من منطقة الجذع.

حفلة العرس

حفلة العرس عند الهنود عبارة عن احتفال ضخم، يقيمه والد العروس من دون أن يجبر العريس أن يدفع شيئاً، كما يقدّم المهر للعريس، أمّا العريس فيستقبل العروس وكلّ لوازم البيت.

عادات أخرى

  • الخطبة: يحدد الخطبة رجال الدين بناءً على الطالع، بمعني في حال كان الطالع سيئاً سيتم تغيير موعد الزواج.
  • إحراق الأرملة: يمارسها سكان المناطق الريفيّة، حيث يتمّ حرق المرأة الأرملة وهي على قيد الحياة مع جثة زوجها
الوسوم
إغلاق
إغلاق