اعشاب مفيده لمرضى القلب, تداوى القلب فى الطب البديل , اعشاب لمرضى القلب

  • تعتبر أمراض القلب من أخطر أمراض العصر الحالي ، ومجال العلاج بالاعشاب للأمراض القلبية مليء بالعديد من طرق علاج أمراض القلب ، كما أن الوصفات التي تعالج أمراض قلبية مختلفة كثيرة جدآ ، وأصبح الكثيرين يعتمدون عليها إلى الآن ، وكل هذه الوصفات تتكون من الأعشاب الطبيعية ، والتي ليس لها أي آثار جانبية على الإطلاق ،
  • وصفات أعشاب مفيدة لمرضى القلب : نشر المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية ، تقريرآ عن أهم الأعشاب وأكثرها فائدة لمرضى القلب ، والتي تساعد في علاج أغلب أمراض القلب الشائعة والمنتشرة حولنا بشكل كبير ، وقد أكد تقرير المركزالوطني أن أمراض القلب الأمراض الأكثر تسببآ في وفاة الكثيرين سنويآ حول العالم ، لذلك فعلاجها والتخلص منها بكل الطرق أمر ضروري ، وقد أوضح التقرير أهم الاعشاب لعلاج أمراض القلب والوقاية منها أيضآ ، وكيفية استخدام كل عشبة في وصفة طبيعية ومفيدة لمرضى القلب .
  • 1 – الزعرور البري : يعتبر الزعرور البري من أهم وأشهر الأعشاب المستخدمة في علاج أمراض القلب ، وقد اكد التقرير أن الزعرور البري يفيد مرضى القلب بشكل كبير ، خاصة مرضى الذبحة الصدرية ، وضعف عضلة القلب ، وإرتفاع الكولسترول المسبب لأمراض القلب أيضآ ، وتحتوي عشبة الزعرور على مركبات حيوية نشطة مثل الأوليجوميرك بروكاين ، والفلافونويدات ، والكاتشينات أيضآ ، ويحتوي مستخلص الزعرور على خصائص مضادة للأكسدة أيضآ وهي مفيدة جدآ لصحة القلب بشكل عام .
  • الوصفة : يتم إحضار عشبة الزعرور البري وتطحن جيدآ ، حتى تصبح شبيهة بالشاي ، ويتم غلي الماء بمقدار كوبآ متوسطآ وتوضع فيه الكمية المحضرة من الزعرور البري ويشرب مرتين يوميآ ، ويمكن أن يضاف إليه الشاي الأخضر ، ويفضل تحليته بعسل حبة البركة ، وإن كان الشخص مصاب بالسكري فيجب شربه دون تحلية .
  • 2 – الدانشين : منذ القدم يستخدم الحكماء الصينيون شبة الدانشين في علاج أمراض القلب ، وضغط الدم المرتفع وتصلب الشرايين ، وقد أكد تقرير المركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية أن الدانشين يعتبر عشبة هامة لمرضى القلب الذين يتم علاجهم بالاعشاب ، فهي تحتوي على مضادات الاكسدة ، وأحماض هامة لصحة القلب .
  • الوصفة : يتم تحضير مغلي عشبة الدانشين بعد غليها جيدآ ، وتشرب دون تحلية ، أو تتم تحليتها بكمية بسيطة من عسل النحل ، أو عسل حبة البركة ، وتشرب مرة واحدة لمدة شهرين .
  • 3 – القمعية : تسمى عشبة القمعية أيضآ باسم ” قفاز الثعلب ” ، وتستخدم هذه العشبة في علاج العديد من أمراض القلب الخطيرة ، فهي مفيدة لمرضى الرجفان الاذيني ، وضعف عضلة القلب ، وتسارع ضربات القلب أيضآ .
  • الوصفة : يتم نقع أوراق القمعية في الماء المغلي وغليها لفترة للاستفادة من فوائدها ، وتشرب يوميآ مرة واحدة على الريق ، وقبل تناول أي طعام ، ومن المهم الإنتظام على شربها لفترة للحصول على نتيجة أفضل .
  • 4 – الجنسنج : يستخدم القدماء المصريون الجنسنج في علاج العديد من الأمراض القلبية ، وقد اكد تقرير المركز الوطني أن استخدام عشبة الجنسنج يأتي بنتائج مذهلة في علاج أمراض القلب ، وضغط الدم المرتفع ، وغيرها من الامراض التي تضر عضلة القلب ، كما أن الجنسنج يساهم في علاج مرضى هبوط القلب بشكل كبير ، وقد نصح المركز بالإهتمام بالجنسنج غلى جانب العلاج الطبي .
  • الوصفة : نصح المركز الوطني بشرب شاي الجنسنج ، حيث يتم إعداد عشبة الجنسنج المطحونة بنفس طريقة إعداد الشاي العادية ، ويمكن ان يتم شربه مرتين يوميآ بإنتظام .
  • وبشكل عام يفضل أن يسأل مريض القلب طبيبه حول هذه الأعشاب وأكثرها ملائمة للمريض ولحالته الصحية أيضآ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى