اسهال الطفل ، أسباب إصابة الأطفال بالإسهال

تشكو الكثير من الأمهات من إصابة أطفالهن بالإسهال عدة مرات في اليوم مما يتسبب في القلق من احتمالية إصابة الأطفال بأخطار صحية.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بأسباب إصابة الأطفال بالإسهال حتى تتمكني من تحديد أسباب إصابة طفلك بالإسهال.
التغذية

إحدى الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الأطفال بالإسهال هي تناول الأطفال لغذاء جديد غير معتاد عليه أو غير مناسب لعمر الطفل، لذلك احرصي على استشارة طبيب متخصص لتعرفي أي الأطعمة المناسبة لعمر طفلك.
التسمم الغذائي

تناول الأطفال لأغذية ملوثة قد يتسبب في إصابتهم بالتسمم الغذائي والذي ينتج عنه الإصابة بالإسهال، لذلك تأكدي من سلامة الغذاء ويفضل تقديم الغذاء المحضر في المنزل للطفل للتأكد من سلامته وعدم فساده.
الأدوية

تتسبب بعض الأدوية الخاصة بالأطفال في إصابة الطفل بالإسهال نتيجة تناول الأدوية لذلك احرصي على قراءة النشرة الخاصة بالأدوية التي يتناولها طفلك حتى تحددي سبب إصابة طفلك بالإسهال.
الفيروسات والجراثيم

إصابة الأطفال بالإسهال قد يكون نتيجة إصابة الجهاز الهضمي الخاص بالطفل بإحدى أنواع الجراثيم أو البكتريا أو الطفيليات، لذلك يلجأ جهاز الطفل الهضمي إلى طرد هذه الفيروسات والبكتريا.
المياه

تناول الطفل للمياه الملوثة بطفيل الجيارديا يتسبب في إصابة الطفل بانتفاخ شديد في البطن نتيجة وجود غازات مما يصيب الطفل بالإسهال، ويعد هذا السبب أكثر انتشارًا ويظل الطفل مصابًا لمدة تقرب لـ 10 أيام ليتمكن الجسم من طرد هذا الطفيل، لذلك احرصي على تقديم المياه النقية لطفلك حتى تتجنبي إصابته بالإسهال لفترة طويلة.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق