اسم طائر يبني عشه من الطين

مؤنس ويفر هو نوع من الطيور التي تنتمي لعائلة من عائلات العصافير . هناك 4 سلالات من هذه الطيور التي يمكن العثور عليها في جنوب أفريقيا وبوتسوانا ، وناميبيا . مؤنس ويفر مؤنس ويفر يسكن صحراء كالاهاري والسافانا الجافة تكسوها الأعشاب شديدة والأشجار عريضة الأوراق . تتعرض طيور مؤنس ويفر للتهديد الكبيرا في البقاء ، نظراً لتدمير الموائل ونتيجة لقطع الأشجار والرعي الجائر . لحسن الحظ ، فإن أعداد مؤنس ويفر لا تزال كبيرو ومستقرة في البرية .

حقائق مثيرة للاهتمام حول مؤنس ويفر :
الطول والوزن
طائر مؤنس ويفر يمكن أن يصل طوله إلى 5.5 بوصة ، ويصل وزنه إلى نحو 0،92 – 1،13 أوقية .

الوصف
طائر مؤنس ويفر هو طائر بني اللون . لديه ذقن ذات اللون الأسود وخدين باللون الأبيض . البطن تأتي باللون الأبيض . هناك الريش الأبيض والأسود والبني الواقع على ظهورهم وأجنحتهم التي تخلق على نطاق واسع للمظهر .
طائر مؤنس ويفر هو طائر قوي بمنقاره المخروطي الشكل . لديه ساقين وقدمين ومنقار هما باللون الرمادي المزرق .

النظام الغذائي
يعتمد غذاء طائر مؤنس ويفر على أنواع مختلفة من الحشرات (إنهم منالطيورالتي تفضل تناول النمل الأبيض) والبذور . طائر مؤنس ويفر لا تشرب الماء . إنها تمتص كل الرطوبة التي تحتاجها من الطعام .

الموائل
يعيش طائر مؤنس ويفر في مجموعات كبيرة (المستعمرات) والتي تتألف من مئات الطيور .

طائر مؤنس ويفر يبني عشه بكوم ضخم من القش ، والذي يمكن أن يصل مابين 13 – 23 قدماً في الطول . عادة ما يضع طائر مؤنس ويفر لعشه على الأشجار أو على رأس بعض الهياكل الطويلة القامة .

يتكون العش من أنواع مختلفة من الفروع والأغصان والأوراق والفراء والقطن . حيث تعمل طيور طائر مؤنس ويفر على العمل باستمرار من أجل تحسين وإضافة مواد جديدة إلى العش لضمان الاستقرار وطول العمر لإنشاء الهيكل . مستعمرة طيور مؤنس عادة ما تتألف من 100-300 من أزواج الطيور . عش الطيور يحميها من البرد والحرارة والحيوانات المفترسة .

بعض هذه الأنواع من طيور تشبه طيور الحب وطيور البرقش ، وتتكاثر داخل العش من مؤنس ويفر . وهناك الطيور الكبيرة مثل البوم والنسور التي تقيم في أعشاشا الخاصة بهم من على سطح عش طائر مؤنس ويفر .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ طيور مؤنس ويفر هي ثعبان الشجر والكوبرا الخضراء .

التزاوج
سكان الجنوب من طيور مؤنس ويفر تتكاثر على مدار السنة ، بينما سكان المنطقة الشمالية فإنها تتكاثر من ديسمبر وحتى أغسطس . .
تضع الأنثى مابين 2-6 بيضات حتى يفقس البيض بعد فترة الحضانة التي تستمر حوالي أسبوعين . كلا الوالدين والأشقاء الصغار يتشاركوا في تربية الصغار . الطيور الصغيرة تكون على استعداد العيش في حياة مستقلة في سن 14 إلى 16 يوما ، لكنها تبقى ضمن المستعمرة . طيور مؤنس ويفر تصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 16 إلى 18 أسبوعا ، لكنها عادة ما تبدأ في التكاثر في سن سنتين .

العمر
للأسف ، عمر مؤنس ويفر في البرية غير معروف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى