استخـــدام اللـــسان في الامور الزوجية / للمـــتزوجين فقط % 2019

كثير من الازواج .. بل ومن الزوجات أيضا يرون أن حسن معاشرتهم لشريك حياتهم
هو من باب الكماليات .. ونافلة القول .. وتطوع الاعمال
قد يغفل أحدهم عن اسداء كلمة شكر لزوجته وقد قدمت اليه حاملة الغداء او ابريق الشاي او دلة القهوة
بالرغم من وجود الشغالة بالبيت
كثيرا من الزوجات تغفل او تتغافل عن الابتسام بوجه زوجها القادم من الباب ..
وكذلك قد يغفل او يتغافل الزوج عن السلام والمصافحة عند قدومه على زوجته

انني لا اتكلم عن حسن الخلق بصفة عامة .. ولا عن حسن الكلام بصفة خاصة ..
بل انني اريد تناول ماهو ادق من ذلك .. انه الثناء المتبادل بين الزوجين

ان عدم فهم المرأة لشخصية الرجل وجهلها الفاضح بمدى حبه وولعه للمدح والثناء
والتحدث عن انجازاته بل .. وبطولاته الحقيقية والوهمية ايضا.. بمناسبة وبغير مناسبة
ان عدم فهمها لذلك وتضييعها من يدها فرصة عظيمة وطريقة سهلة بسيطة …
كانت كفيلة لتجنيبها مشقة اللهث وراء العطور ومستحضرات التجميل والورود الحمراء
بل و… عمليات شد البطن وازالة التجاعيد ..

وبالمثال يتضح المقال ..
ايتها الزوجة .. ماذا يضيرك ان تمدحي زوجك بمناسبة وبدون مناسبة ؟
الا تذكرون قصة اخونا الذي تزوج امريكية ؟ لقد كان اكثر اعجابه بها انها تقول له
يوميا 1000 مرة انك يا زوجي اعظم رجل بالعالم وانني فخورة بك ….
هل المرأة غير العربية اولى بذلك التملق والمجاملة والمدح من المرأة العربية

ثقي تمام الثقة ان مدحك له سيعود عليك باعظم الاجر والغنيمة

سيشعر انه بطل الابطال وا الثقة بنفسه يجدها عندك

صدقيني انت ربحانة وكسبانة ايضا

طيب هل تستصعبين الامر ؟؟؟ انا اعينك واسهل عليك الامر
الم تسمعي قول الله تعالى: ( وقولوا للناس حسنا )
الم تسمعي قوله تعالى: ( وهدوا الى الطيب من القول )
الم تسمعي لقوله صلى الله عليه وسلم: ” والكلمة الطيبة صدقة ”
انه جنتك او نارك
ارضيه .. امدحيه .. بمناسبة وبدون مناسبة

سيدمنك .. سيشتاق لكلماتك .. حدثيه عن انجازاته .. وان اعظم قرار بحياتك كان موافقتك على زواجك منه
نعم .. نريد التطبيق العملي يا اخوات .. ابدأن من اليوم .. واكتبن لنا ماذا حدث
قد يسخر منك .. اكيد يقول اللهم اجعله خيرا … وايش بك اليوم ؟
مالك ؟ …. انت مسخنة ؟ … اكيد وراكي طلبات
استمري بالمدح لكن بالاوقات المناسبة
واجعليها كجرعات حتى تنعدم مقاومته لكلمات مدحك بل .. ويدمنها

صدقيني … سيحاسب نفسه 1000 مرة قبل ان يغضبك او يفقد ثقتك به
ستكونين ملاذه بعد الله ليستشفي بكلماتك من احباطات حياته وهزائمه النفسية او المادية

الم تسمعي بالمثل الذي يقول: لاقيني ولا تغديني
اتدرين ماهو البر ؟ انه شيء هيِـــــــن .. وجه طلوق وكلام ليـــــــن

الم تسمعي قوله صلى الله عليه وسلم وهو يمدح عائشة
بانها احب الناس اليه
وان فضلها على النساء كفضل الثريد على الطعام
وكيف مدح خديجة بحياتها وبعد موتها
ان الازواج يستحون من مخاطبة الزوجة بالهاتف الجوال امام اصدقائهم
ويجيبون بكلمات عجيبة

ايتها الاخوات
فلنجرب ولنرى

( ولا تستوى الحسنة ولاالسيئة ادفع بالتي هي احسن )

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق