اسباب فشل العلاقه الحميميه! 2019

العلاقه الحميمة تأتي في أولويات الحياة الزوجية. هي مهمة جداً بالنسبة إلى الطرفين ابتداءً من يوم الزفاف. لكن يمكن لهذه العلاقة أن تكون وراء فشل العلاقة الزوجية، وقد تؤدي الى الطلاق في بعض الأحيان. فما هي أبرز أسباب فشل العلاقة الحميمة؟

عدم تقدير الزوج لمشاعر زوجته
في الكثير من العلاقات الحميمة، نجد أنّ أنانية الزوج هي المسيطرة. هو لا يسمع ولا يهتم بتاتاً بمشاعر زوجته وأحاسيسها. هذه العلاقة تكون عادةً مبنية على التواصل والتفاهم، لكن في الكثير من الأحيان لا يدرك الزوج أنّ زوجته بحاجة الى العطف والحنان خلال العلاقة الحميمة وأنّها ليست مجرد وسيلة له. هذا الأمر قد يؤدي الى نفور الزوجة من العلاقة الحميمة وبالتالي فشل الزواج.

الإحباط الناتج عن فشل العلاقة الحميمة
الفشل في العلاقة الحميمة في الأيام السابقة يصيب الزوج بالإحباط والقلق. ذكرى هذا الفشل قد تراود الزوج لفترة طويلة، فيشعر بالإحباط ويبتعد شيئاً فشيئاً عن العلاقة الحميمة خوفاً من الفشل مرة أخرى.

عدم اهتمام المرأة بزوجها
يحتاج الزوج إلى اهتمام المرأة بشكل يومي رغم أنّه لا يشعرها بذلك أبداً. تخيّلي أنّك تستقبلين زوجك دوماً بثياب المطبخ التي تفوح منها رائحة الأكل أو لا تتصلين به بتاتاً. كل ذلك قد يشعل غضب الزوج ويجعله ينسى العلاقة الحميمة التي كان يعشقها. لذااهتمي دائماً بشكلك الخارجي واعطي الاهتمام الأكبر لزوجك لأن ذلك يحفظ العلاقة الزوجية مطولاً.

تعب الزوج خارج المنزل
عمل الزوج خارج المنزل قد ينعكس سلباً على علاقتكما الحميمة. قد يكون عمل الزوج شاقاً ومتعباً يستمر طيلة اليوم، مما يجعله يشعر بالتعب والنعاس خلال عودته الى المنزل. وهذا الأمر قد يستمر لأيام وحتى لأسابيع، فتبرد مشاعر الطرفين وتفشل العلاقة الحميمة بعد ذلك. فشل العلاقة الحميمة مراراً وتكراراً يزيد النفور بين الطرفين فيفشل الزواج.
لذا، عليك سيدتي أن تعملي جاهدةً للحفاظ على علاقتك الحميمة مع زوجك إما بالتفاهم المتبادل أو ببعض الخطط الذكية. وبالتالي ستحافظين على حياتك الزوجية.

الوسوم
إغلاق
إغلاق