اسباب زيادة الرغبة الجنسية وطرق التغلب عليها 2019

ما اسباب زيادة الرغبة الجنسية؟؟؟
الجواب/مجموعة اسباب هـــــي:-

القلق وعدم الراحة النفسية:
فكما يمكن أن تسبب الاضطرابات النفسية ضعف الرغبة الجنسية ففى بعض الأحيان تؤدى الى زيادة الرغبة .
كثرة تعرضها لمؤثرات جنسية تنشط فيها هذه الرغبة عن طريق حواسها المختلفة مثل حاسة البصر أو السمع ” أحاديث عن الجنس ” أو غيرها من الحواس كاللمس أو الشم .

اسباب زيادة الرغبة الجنسية وطرق التغلب 129569714215.gif

الاضطرابات الهرمونية :
فقد يصاحب اضطراب هرمونات الجسم فى بعض الحالات زيادة فى الرغبة الجنسية مثل مرض زيادة هرمونات الغدة الدرقية ففى بادئ الأمر تزداد الرغبة الجنسية لكنها تقل عن طبيعتها مع تقدم المرض .

اسباب زيادة الرغبة الجنسية وطرق التغلب 129569714215.gif

مرض مانيا “Mania ” :
وهو أحد الأمراض النفسية الذى يتميز بزيادة الرغبة الجنسية بشكل واضح قد يصل الى حد الهياج الجنسى حتى أن المريضة بهذا المرض قد تسعى الى احتضان الطبيب المعالج وتقبيله وربما تلاحقه من مكان الى آخر طلباً للمتهة الجنسية . وتتصف أيضاً المريضة بهذا المرض بالمرح والسرور الزائد وهو مرض يصيب كل من الإناث والذكور .

اسباب زيادة الرغبة الجنسية وطرق التغلب 129569714215.gif

وأفضل وسيلة للتغلب على الرغبة الجنسية الزائدة
هى محاولة السمو بها وتوجيهها الى حب الله بالصلاة وقراءة القرآن والابتعاد عن المؤثرات الجنسية الى جانب شغل أوقات الفراغ بالقراءة أو العمل أو الحديث الى الصديقات الفاضلات .

اسباب زيادة الرغبة الجنسية وطرق التغلب 129569714215.gif

كذلك الاكثار من العادة السرية
خاصة مع زيادة الرغبة الجنسية بصورة قوية قد يعرض غشاء البكارة الى ضرر نتيجة الاثارة الجنسية الشديدة وحالة اللاوعى كذلك فاللجوء الى ممارسة العادة السرية ليس هو الحل الصحيحبل على العكس قد يؤدى عدم اشباع رغبتك تماما من خلال ممارسة العادة السرية الى مزيد من التوتر والاثارة الجنسية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى