اسئلة هامة لكل عروس اسالى عريسك قبل الزواج 2019

أولاً، هل عمره مناسب؟

إنّ العمر، لاسيما عمر الرجل، لايقف عائقاً أمام الزواج إذا كان هناك حب حقيقي. ولكن، بسبب اختلاف التكوين الفيزيولوجي بين الرجل والمرأة، فمن المفضّل أن يكون الرجل أكبر سناً. ننصح بأن يكون الرجل أكبر من المرأة من خمس إلى ثماني سنوات.

ثانياً، هل هو ذكي؟

النساء يفضّلن الارتباط بالرجل الذكي. ولذلك، ينبغي أن تكتشف المرأة فيما إذا كان الرجل الذي ستتزوّجه يتمتّع بقدر كاف من الذكاء الذي يمنح المرأة الطمأنينة وراحة البال.

ثالثاً، هل هو حسّاس؟

المرأة معروفة بحساسيتها أكثر من الرجل، ولكن من الجيد أن يتمتع الرجل بقدر من الحساسية التي تعني الذوق وتقدير الآخرين.

رابعاً، هل هو جدير بالثقة؟

هذا السؤال على جانب كبير من الأهمية، لأنه قادر على تحديد مصير أية علاقة زواج. ويتوجّب على المرأة أن تتأكّد من هذه الناحية، وتكتشف ما إذا كان الرجل الذي ستتزوج منه جديراً بالثقة.

خامساً، هل لديه وظيفة براتب ثابت؟

التحقق من هذا الأمر يمنح المرأة الشعور بالاستقرار المالي إلى جانب الرجل الذي ستتزوج منه. لا يهمّ هنا نوع الوظيفة أو المنصب، بل الراتب الثابت الذي يستطيع تأمين معيشة لابأس بها، في حال قرّرت المرأة عدم العمل بسبب الحمل والإنجاب.

سادساً، هل هو غيور جداً؟

إنّ الرجل الغيور جداً يخنق المرأة ويجعل حياتها صعبة للغاية .و أنّ قليلاً من الغيرة يكون مقبولاً، لأنه ربما يكون دليل حب، ولكن الغيرة المرضية تكون مدمّرة للمرأة.

سابعاً، هل هو يكذب؟

يجب على المرأة أن تتأكّد أن الرجل الذي ستتزوّجه لايكذب، لأنّ الكذب ربما يعني الخيانة في المستقبل.

ثامناً، هل هو شرير بطبيعته؟

من السهل جداً أن تكتشف المرأة إن كان الرجل شريراً أم لا؛ وذلك من خلال مراقبة تصرفاته مع الآخرين، وبخاصة عندما يوضع في موقف حرج.

إقراء أيضا  الزواج من الأكبر سناً.. موضة شبابية! 2019

تاسعاً، هل هو على علاقة جيدة مع عائلته؟

أنّ الرجل الذي يتمتع بعلاقة جيدة مع عائلته يكون عادة جديراً بثقة المرأة، لأنّ الرجل الذي لايستطيع أن يكون على علاقة جيدة بعائلته لن يكون قادراً على بناء علاقة جيدة مع الآخرين.

عاشراً، هل هو قادر على احترام المرأة؟

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الهامة أيضاً، لأنّ الاحترام يجب أن يكون أساس العلاقة الزوجية. انتهاء الاحترام المتبادل يعني في الحقيقة انتهاء العلاقة الزوجية.

إغلاق
إغلاق