ازالة بقع الزيت من الملابس

مشكلة تعرض الملابس للإتساخ

تتعرض الملابس جميعها للإتساخ نتيجة بعض المأكولات الدهنية التي نتناولها يومياً في وجباتنا ، حيث تظهر عليها البقع بوضوح ، خصوصاً إذا كان لون الملابس والأقمشة فاتحاً ، وقد تستعصي بعض البقع العنيدة عن التنظيف بواسطة سائل الغسيل المعتاد في غسالة الملابس ، فتضطر سيدة المنزل إلى البحث عن وسائل أخرى لإزالة البقع الصعبة كالدهون والزيوت ، المعروفة بأنها تعلق بالملابس ولا تزول بسهولة إلا إذا استخدمنا مواد معينة تخفف من ظهورها وقد تزيلها بشكل تام .

طرق إزالة بقع الزيت الدهون من الملابس

إزالة الزيوت ” الدهون ” عن طريق بودرة الأطفال ” التلك ”  :

  1. نضع بودرة التلك ” الأطفال ” البيضاء على مكان بقعة الزيت على الملابس ، بحيث تغطي كامل المكان ونتركها لدقائق ، أي ما يقارب 5 دقائق ، ثم نقوم بإزالة البودرة عن طريق فرشاة الأسنان ، وبعدها نقوم بغسل القطعة بغسالة الملابس كالمعتاد مع وضع القليل من مسحوق الغسيل ، ثم تنشر لتجف ، وسوف تلاحظي اختفاء البقعة فور جفافها .
  2. إزالة بقعة الزيت بواسطة صابون الغار :ندعك بقعة الزيت بصابونة الغار بشكل جيد ثم نقوم بغسل القطعة بالماء ونشرها لتجف ، حيث سيظهر الفرق باختفاء مكان البقعة بشكل كامل .
  3. إزالة بقع الدهون بواسطة سائل الجلي : تغمر بقعة الزيت بسائل الجلي ، ثم يتم فركها جيداً بواسطة فرشاة الأسنان ، ثم تغسل القطعة بما فيها البقعة بالماء وتنشر في الهواء حتى تجف ، وستختفي البقع جميعها .
  4. إزالة البقع بواسطة شامبو الشعر الدهني : يمكن إزالة بقعة الزيت عن طريق استخدام شامبو الشعر المخصص للشعر الدهني الذي يقوم بتخليص القماش من الدهون كما يقوم بتخلص الشعر من الدهون الزائدة عن الحاجة . وذلك بتكثيف كمية من الشامبو على البقعة وفركها جيداً بواسطة فرشاة أسنان ثم غسل القطعة بالماء ونشرها لتجف .
  5. إزالة البقع الدهنية بواسطة المشروبات الغازية : وذلك بسكب القليل من الكولا الغازية على البقعة الدهنية ونقعها فيه لمدة ساعتين كاملتين ، ثم نقوم بوضعها بالغسالة مع مسحوق الغسيل المعتاد وننشرها لتجف ، وستزول كل آثار البقع الدهنية عن الملابس والأقمشة عموماً .

مع ملاحظة أنّه كلما تم تنظيف البقع بسرعة فور اتساخها كلما ساهم ذلك في اختفاء البقعة بشكل تام ودون عناء .

الوسوم
إغلاق
إغلاق