اروع الاماكن في باريس

باريس

باريس هي عاصمة فرنسا، وأهمّ مدنها، ويطلق عليها العديد من التسميات، مثل مدينة الحبّ، ومدينة الأصواء، وتعتبر من أكثر الأماكن جذباً للسياح، وهي مركز للكثير من الأعمال، مثل الأزياء، والترفيه، والثقافة، والفن، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية التاريخيّة، وسنتعرّف في هذا المقال على أهمّ الأماكن السياحية في باريس.

أفضل الأماكن السياحية في باريس

  • ساحة الكونكورد: تقع في الجهة الشمالية من شارع الشانزلزيه، وتعتبر أكبر مربع في باريس، وكانت في السابق ساحة للملك الفرنسي لويس السادس عشر، وكاري أنطوانيت، وغيرها الكثير.
  • سانت شابيل: هو عبارة عن مصلى، بني على يد الملك لويس التاسع، ويعتبر أحد الآثار التاريخيّة، وهو يعود لعهد القرون الوسطى.
  • مركز بومبيدو: تمّ تصميمه على أسلوب العمارة التكنولوجيا، ويعتبر المؤسس الثقافي في Beaubourg، ويضمّ العديد من المعالم، من ضمنها مكتبة واسعة، وتتكوّن من أربعة طوابق، بالإضافة إلى متحف فنّي حديث وطني، ويعتبر من أكبر المتاحف الفنية في قارة أوروبا، وأيضاً يحتوي المركز على صالة سينما، وشرفة بانورامية.
  • متحف كوت: يقع في محطة السكة الحديدة السابقة، وهو عبارة عن متحف ضخم، يضمّ مجموعة كبيرة من الأعمال الفنيّة، وتحديداً الأعمال التي صنعت في منتصف عام 1900م، ويمشي الزوار فيه عبر غرف لعرض هذه الأعمال الساحرة، وهناك العديد من المشاهير الذين تعرض أعمالهم في المتحف، مثل مونيه، وفان جوخ، وديغا، وجان فرانسوا الدخن، وغيرهم الكثير.
  • حدائق لوكسمبورغ: تحتل المرتبة الثانية من ناحية أكبر حدائق في باريس، ويزورها العديد من السياح من كافة أنحاء العالم، وذلك لاحتوائها على بساتين يوجد فيها أنواع مختلفة من الفاكهة، ومجموعة من التماثيل الفنيّة، ويمكن ممارسة فيها العديد من تمارين اللياقة البدنيّة، فهي تحتوي على ملاعب تنس، ومسارات للمشي والركض، بالإضافة إلى ملعب كبير للأطفال، ومشاهد مسارح العرائس، وغيرها الكثير.
  • البازيليك الأبيض: تقع في أعلى نقطة في باريس، وتحديداً على تلة مونمارتر، وهي عبارة عن كنيسة ساحرة، مصنوعة من الرخام، والفسيفساء الذهبيّة، ونوافذها مصنوعة من الزجاج الملوّن، ويوجد فيها ساعة تعتبر من أكبر الساعات في العالم.
  • كاتدرائية نوتردام: لا يمكن زيارة باريس من دون الذهاب إلى كاتدرائية نوتردام، وهي عبارة عن كنيسة، تمتاز ببنائها المعماريّ المميّز.
  • برج إيفل: يعتبر من رموز الإبداع الموجودة في باريس، ويحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم من ناحية أكثر الأماكن زيارة، ويبلغ ارتفاعه 1000 قدم، وهو موجود في حديقة شامب دي مارس، وقد بني في عام 1889م.
الوسوم
إغلاق
إغلاق