ارتفاع عدد الأصدقاء يشير إلى قدرات المراهقين الذهنية 2019

أعلنت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين في جامعة أوكسفورد الأميركية، أن المراهقين من ذوي الأدمغة كبيرة الحجم يكون لديهم أصدقاء أكثر من الآخرين، حيث أظهر الخبراء بأن الحفاظ على الصداقات يتطلب قوة ذهنية أكبر، وبأن الذين لديهم أصدقاء حقيقيون يستخدموا مهارات معرفية أكثر لتفهّم ما يفكر فيه الآخرون.

ارتفاع الأصدقاء يشير قدرات المراهقين الذهنية 13.gifارتفاع الأصدقاء يشير قدرات المراهقين الذهنية 13.gifارتفاع الأصدقاء يشير قدرات المراهقين الذهنية 13.gif

وكشف العلماء عن وجود علاقة بين عدد أصدقاء الشخص، وحجم القشرة الجبهية الحجاجية وهي المنطقة التي تقع فوق العينين مباشرة من الدماغ. وخلصت نتائج الدراسة للمرة الأولى أن حجم دماغ الشخص يحدد درجة إتقانه المهارات الإجتماعية، وبأن الأشخاص الذين لديهم دائرة أوسع من الأصدقاء يكونون أكثر مهارة في أداء المهمات الذهنية، ويكون حجم الكتلة العصبية أكبر في القشرة الأمامية الحجاجية لأدمغتهم.

ارتفاع الأصدقاء يشير قدرات المراهقين الذهنية 03.gifارتفاع الأصدقاء يشير قدرات المراهقين الذهنية 03.gifارتفاع الأصدقاء يشير قدرات المراهقين الذهنية 03.gif

ومن جانبه، أوضح الدكتور روبن دنبار رئيس فريق الباحثين بأن فهم هذه العلاقة بين حجم دماغ الفرد وعدد أصدقائه يساعد في فهم الآليات التي أدت الى نشوء أدمغة أكبر لدى البشر بالمقارنة مع الأنواع المتقدمة الأخرى. ومن الجدير بالذكر، تضمّنت الدراسة قياس حجم القشرة الجبهية المتخصصة بالتفكير المتقدم، من خلال صور تشريحية لأدمغة 40 شخصًا جميعهم من طلاب الدراسات العليا وبأعمار متقاربة وفرص متماثلة في مجال التخالط الاجتماعي.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق