اذاعة مميزة عن اسبوع الفضاء العالمي , مقدمة اذاعة ليوم الفضاء العالمي , اذاعة مدرسية عن اسبوع الفضاء

المقدمه

الحمد لله حمدا حمدا وله الشكر شكراشكرا

الحمد لله خالقالاكوان مقلب الليل والنهار

الحمد لله الذي رفع السماء بلا عمد وبسط الارض وثبتها بالجبال الراسيات

الحمد لله الذي اخرج ماءهاومرعاها

الحمد لله الذي زين السماء بعلامات وبنجوم بها يهتدون

الحمد لله الذي بعث في الاميين رسولا منهم يخرجهم منالظلمات الى النور

الحمد لله رب الاكوان مالك الملك ومقدرالاقدار

اخواتيالكريمات

في حياة كل أمة عظيمة صفحات مشرقة خلدها التاريخ لأجيال وأجيال قادمة ، صفحات كتبت احرفها من نور لتبقى شاهدا على طموح الإنسان وتفوقه، ورحلة اول رائد فضاء عربي مسلم وهو الامير سلطان بن سلمان ال سعود مثالا على ذلك.

إن قصة هذه الرحلة جديرة بان تروى ، وهي مثال رائع علىما يمكن لجهد الإنسان السعودي المتواصل أن يحقق من إنجازات ستوسع حدود مداركه حتىالنجوم البعيدة

ففي مثل هذا اليوم من انطلق مكوك الفضاءديسكفري ، حاملا طاقما من سبعة رواد وقد كانت المملكة العربية السعودية قد اتفقتعام مع الولايات المتحدة الأمريكية على إطلاق رائد فضاء سعودي للإشراف علىإطلاق القمر الاصطناعي للاتصالات عربسات. وقد تطوع لهذه المهمة خمسة عشر طيار مننخبة طيارين سلاح الجو السعودي. وتم اختيار الأمير سلطان بن سلمان آل سعود كما تماختيار المقدم عبد المحسن حمد البسام رائدااحتياطيا.

وبهذه المناسبهيسرنا

ان ننطلق هذا الصباح معكم في رحلة بين الكواكبوالنجوم

رحلة نستعرضمن خلالها جمال هذا الكون وإبداع الخالق عز وجل ونتفكر في خلق السموات والأرض

ونعيد ذاكرتنا لعلماء مسلمين كانت لهم الريادة في علمالفلك والفضاء ونعود بذاكرتنا على مشاركة المملكة في رحلة الفضاء ونستذكرايام لاتنسى في حياة اول رائد فضاء عربي مسلم

فهل انتم ستعدون للانطلاق

إذن لنبدأ رحلتنا بآيات من الذكر الحكيم والطالبة ………………………….

قال تعالىإِنَّ فِيخَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَالسَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنكُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاءوَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ )

الوسوم
إغلاق
إغلاق