اذاعة كاملة عن أسبوع الشجرة 2019, مقدمة عن أسبوع الشجرة

اذاعة كاملة عن أسبوع الشجرة – مقدمة عن أسبوع الشجرة – قصيدة عن اسبوع الشجرة – خاتمة عن اسبوع الشجرة
اذاعة كاملة عن أسبوع الشجرة , مقدمة عن أسبوع الشجرة

تتسلسل الفقرات والبرامِج الإذاعية المدرسية في كُل وقتٍ وعلى مدار العام، لنجد أنّ اذاعة عن اسبوع الشجرة 1438 واحدة من ضِمن تلك الإذاعات التي ينبغِي التعرف عليها والوقوف على أبجدياتها التي لا تزال تتمركَز في طُروحات بَحث الطُلاب والطالبات غَداة اسبوع الشجرة. والاهتمام بهذا اليوم يتمّ بكُل عام بشكلٍ جَديد ولكن المقصد واحد وهُو الوصول إلى عالم من الرقي والاهتمام بمثل هذه المناسبات الوطنية التي تحل في كل عام مُردفةً الكثير من الجماليات في الوقائع وفي طرق الاحتفال.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اسبوع الشجرة

في المَملكة العربية السعودية أعزائي الطلاب والطالبات والهيئة الاكاديمية والتعليمية والإدارية، ومُديري الموقر العَديد من الأيام الوطنيّة التي لابُدّ من الوقوف عليها للتعرف على ما فيها من مناسبات ومن حقائق ومن ارقام، فما بين اليوم الوطني ويوم الجنادرية واسبوع الشجرة،
واليوم وفي هذا اليوم نقف امامكم نطن طلاب الصف/ ــــــــــــ تحت غشراف الأستاذ/ ـــــــــــ لنقدم لكم الاذاعة المدرسية الخاصة بهذا الأسبوع وهو اسبوع الشجرة، نزلتم أهلاً وحللتم سهلاً أعزائي الطلاب في كل الفصول وفي كل المرحل الدراسية.

فقرة ايات قرانية عن اسبوع الشجرة للاذاعة المدرسية

نبقى وإياكُم مع أولى الفَقرات لهذا اليوم الذي خصصنا موضُوعاتِه وفقراته لأسبوع الشجرة بعامه الجديد 1434، ومع آياتٍ من الذكر الحكيم والطالب/ ــــــــــــــــــ.
﴿ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ (26) يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ (27)﴾.

حديث شريف عن اسبوع الشجرة

الشجرة هي محور الاهتمام في هَذا اليوم وقد كان الرسول الأطهر محمد “صلّى الله عليه وسلم” قد ذَكر الكثير من الأحاديث التي تحدّث بها عن عن أهمية الشجر والنبات كذلك، والآن مع حديث شريف والطالب/ ــــــــــــ.
عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ما من رجل يغرس غرسا إلا كتب الله له من الأجر قدر ما يخرج من ثمر ذلك الغرس.

فقرة حكمة عن اسبوع الشجرة للاذاعة المدرسية

وبعد أن أوردنا لكُم آياتٍ مِن الذّكر الحكيم، وكذلك أقوال الرسول الأمين ننتقل الآن إلى فقرة الحكمة التي خصّصناها ليوم الشجرة ومع الطالب/ ـــــــــــــــ.
إن لم تحيي اسبوع الشجرة في كل جوارحك فإعلم بانك قد فقدت شيء عزيز على نفسك وفاتك الكثير”.
كلمة عن اسبوع الشجرة للاذاعة المدرسية

نترككم الىن مع زوبدة هَذه الإذاعة ومع كلمة مُطوّلة عن يوم الشجرة وما فيه وعن سبب تسميته وما أشكال الإحتفالات فيه ومع الطالب/ ـــــــــــــــ.
يوم الشجرة أو عيد الشجرة هو يومٌ يتمّ الاحتفال به في الشجرة، في محاولةٍ لتشجيع الناس على غرس الأشجار والعناية بها، يعتبر يوم الشجرة العالمي يوماً يحتفل به في أغلب دول العالم لحماية الغطاء النباتي عن طريق زراعة الأشجار، في محاولةٍ تهدف إلى زيادة رقعة المساحة الخضراء وترميم الغابات الطبيعيّة عن طريق زرع غاباتٍ اصطناعيّة، إضافةً إلى إيلاء الأشجار والنباتات المزروعة مزيداً من الاهتمام عن طريق حمايتها وزرع مساحاتٍ جديدة وترميم المساحات المزروعة، إضافةً إلى حماية الغابات الطبيعيّة، وقد بدأت فكرة الاحتفال بهذا اليوم كعادة دينيّة قديمة، أما في وقتنا الحالي فإنه يتمّ الاحتفال بهذا اليوم في جميع أرجاء العالم والوطن العربي.

قصيدة عن اسبوع الشجرة للاذاعة المدرسية

وقبل أن نصِل إلى ختام هذه الإذاعة المدرسية كانَ لابُدّ من طرح فقَرة تختص بأبيات من الشعر والقصائد تُحاكي الجمال الكبير في هذا اليوم الخاص بيوم الشجرة ومع الطالب/ ـــــــــــــــــــ.
سميت بالله خالقي شافي العلل
خالق ولا حاله مثيل إيماثله
وصلوا وصلينا على خير الرسل
راعي الشفاعه والرساله العادله
سلام وتحية عد هطالن هطل
ويداعبة الوسمي وسقتنا امخايلة
ويوم الزراعة عاد وحن به نحتفل
وهذي السنه فالداخلية امحافلة
وجبرين احضنته مثل ماتحضن طفل
وامثال حوريه احطفت متدلله
ومرت على الأطلال تمشي بالهل
وتعلمه افعال اجداده وهله
يلي يديهم عمرت سهل وجبل
وابعزمهم كل المحن متذلله

خاتمة اذاعة مدرسية عن اسبوع الشجرة

في نهاية الإذاعة وما فيها من فقَرات قدمناها لكُم ندعوا من الله عز وجل أن نكون عند حسن ظنكم، كان مَعكم طلاب الصف/ ــــــــــــــــــ. تحت إشراف الأستاذ المربي/ ــــــــــــــــ. وهذه تحياتنا

والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

الوسوم
إغلاق
إغلاق